موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971 - رئيس المؤتمر: رحيل العلامة علي الواصل سيترك فراغاً كبيراً لا يعوّض - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34943 - طوفان بشري بصنعاء.. مع غزة حتى النصر - اليونيسف: تتوقع نفاد المخزونات الغذائية جنوب غزة خلال أيام - 143 دولة تدعم منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة - رئيس المؤتمر يعزي محمد اللوزي بوفاة والدته -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأحد في عدن بعدد من مجاميع الحراك الجنوبي.وبعد أن رحب الأخ الرئيس بالجميع تحدث اليهم ، مستعرضا طبيعة الأوضاع في اليمن وكيفية الوصول

الأحد, 03-مارس-2013
الميثاق نت -
التقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، صباح اليوم الأحد في عدن بعدد من مجاميع الحراك الجنوبي .

وبعد أن رحب الأخ الرئيس بالجميع تحدث اليهم ، مستعرضا طبيعة الأوضاع في اليمن وكيفية الوصول إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والدعم الاقليمي والدولي لها .

وأكد الأخ الرئيس ان الآلية التنفيذية للمبادرة قد تضمنت معالجات وطنية وجذرية للقضية الجنوبية ، وشكلت فرصة تاريخية ونادرة لن تتكرر.

واستعرض الأخ الرئيس على مستوى الجنوب قبل الوحدة .. وقال " الجميع يعرفون صراع السبعينات وما تلاها إلى احداث 13 يناير المشؤومة وصولا الى 22 مايو عام 1990م يوم قيام الجمهورية اليمنية وما تلاها من مماحكات وصراعات وصولا الى حرب 1994م وهكذا لم يستقر اليمن منذ قيام الثورة ونحن من صراع الى صراع ومن منعطف الى اخر ".

وأشار الى ان العالم اليوم يقف مع اليمن ويساند المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 وعلى الجميع استلهام التجارب والعبر التي مر بها اليمن ونحن امام فرصة تاريخية لحل كافة مشاكلنا والملفات العالقة من خلال بوابة الحوار الوطني الشامل الذي سينطلق في الـ 18 من مارس الجاري والذي تتجه الأنظار إليه وبكل تفاؤل وأمل من أجل سلامة وأمن واستقرار اليمن .

وتناول الأخ الرئيس التصورات والخطط المبنية على اسس تضمن لكل يمني الحق والعدل والإنصاف دون اقصاء أو اجحاف.

وأعرب الأخ الرئيس عن ثقته بأن الجميع يقدر الاهمية الاستثنائية لهذه الفرصة التاريخية ولم يعد بعد اليوم مكان لكل من يستغل القضية الجنوبية او يتاجر بها هنا او هناك.

وتطرق الأخ الرئيس إلى المعالجات لجميع الذي تضرروا في وظائفهم ومعاشاتهم ومستحقاتهم خلال الفترة الماضية منذ العام 1994 م من خلال معالجات عملية تقوم بها وزارات الدفاع والداخلية والخدمة المدنية لجميع الموظفين والذين لم يستفيدوا من استراتيجية الاجور حتى ولو كان قد بلغ احد الاجلين فيمكنه العودة للاستفادة من استراتيجية الاجور وله الخيار بعد ذلك فيما يراه .. المهم انها معالجة تصب في مصلحة الجميع والعملية الان قد قطع بها شوطا كبيرا .

واضاف " كما تم التوجيه بتقديم مواساة سخية لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء التداعيات الأخيرة في عدن يوم 11 فبراير واعتبارهم شهداء من شهداء الوطن وكذلك المصابين .

إلى ذلك عبر عدد من الفعاليات الحراكية عن رفضهم القاطع للفوضى والبلطجة والتغرير وقطع الطريق.. مؤكدين أنهم مع الحوار باعتبار الحوار وحده كفيل بحل كل الخلافات والتباينات وصولا إلى بناء مستقبل مأمون للبلد .

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد علي سالم الشدادي.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)