موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال مصدر محلي في منطقة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن أن العمليات العسكرية التي كانت بدأت يوم "الاثنين" ضد الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة توقفت اليوم الأربعاء وذلك لإفساح المجال أمام وفد وساطة قبلية مكون من عدد من المشائخ على رأسهم مشائخ من قبيلة مراد بمحافظة "مأرب" وصلت إلى مدينة رداع.وأضاف

الأربعاء, 30-يناير-2013
الميثاق نت/البيضاء-محمد المشخر -
قال مصدر محلي في منطقة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن أن العمليات العسكرية التي كانت بدأت يوم "الاثنين" ضد الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة توقفت اليوم الأربعاء وذلك لإفساح المجال أمام وفد وساطة قبلية مكون من عدد من المشائخ على رأسهم مشائخ من قبيلة مراد بمحافظة "مأرب" وصلت إلى مدينة رداع.

وأضاف المصدر: أن وفد الوساطة التقى بمحافظ محافظة البيضاء الظاهري احمد الشدادي، كما تواصل مع أنصار الشريعة التي تتحصن في منطقة المناسح بقيفه "رداع"، حيث تم الاتفاق على التهدئة ووقف إطلاق النار لكي يتسنى لها وضع مخارج تجنب المنطقة الحرب والدمار (بحسب المصدر).

وتهدف الوساطة بشكل رئيسي الى إطلاق عناصر القاعدة لثلاثة اجانب محتجزين لديهم بعد اختطافهم من صنعاء في ديسمبر الماضي.

ومن المقرر ان يستأنف الجيش هجومه في حال فشلت الوساطة في اطلاق سراح الاجانب وهم فلنديين ونمساوي.

وكانت قوات الجيش قد شنت هجوماً عسكرياً مسلح على منطقة المناسح مديرية (ولد ربيع) وبعض القرى المجاورة لها استمرت لأكثر من 24 ساعة بعد فشل الوساطات القبلية لإيجاد حلول لتنفيذ شروط طرحتها السلطة المحلية بمحافظة البيضاء على المسلحين أبرزها خروج مسلحي عناصر تنظيم القاعدة من غير أبناء منطقة "رداع" .

وقد تكبد عناصر القاعدة في الهجوم الذي شنته القوات المسلحة على معاقلهم بقيفة مديرية "ولد ربيع" برداع، خسائر فادحة كما سقط عدد من أفراد القوات المسلحة قضى معظمهم في هجوم انتحاري نفذه تنظيم القاعدة في نقطة احرم العسكرية بمدخل مدينة "رداع".



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)