موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 30-يناير-2013
الميثاق نت -
عقد اليوم الأربعاء بمقر لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اجتماعاً ضم مدراء دوائر وزارة الدفاع واللجنة المعنية بالهيكلة برئاسة مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس اللجنة التنظيمية المعنية بإعادة الهيكلة اللواء الركن محمد علي القاسمي تم خلاله مناقشة جملة من القضايا المتعلقة باستكمال المهام المحددة في المادة الثالثة من قرار رئيس الجمهورية رقم104 لعام 2012م.

واستعرض الاجتماع الهيكل الجديد للقوات المسلحة وخطة وآلية العمل لاستكمال المهام المحددة وفق خطة زمنية بإشراك ست فرق عمل تخصصية ستشكل من ممثلين عن الدوائر المعنية التخصصية بوزارة الدفاع ومساعدين مختصين في كافة الجوانب.. مؤكدا على ضرورة تقييم الأداء وتصحيح والاختلالات وتجسيد التغيير في واقع القوات المسلحة خلال إعادة الهيكلة.

كما ناقش الاجتماع الدور الحيوي الذي يضطلع به التوجيه المعنوي في أوساط المقاتلين وإيلائه أهمية خاصة خلال إعادة الهيكلة وأهمية تفعيل دور الرياضة العسكرية والاهتمام بالجانب البدني وفصل المال العام عن الوظيفة العامة وضرورة أن يكون القائد أنموذجاً مثاليا في تعامله مع مرؤوسيه كقائد وأب ومربي.

وأكد الاجتماع على أهمية تحييد القوات المسلحة وتحريم وتجريم الحزبية بين صفوفها.. داعيا القادة ومدراء الدوائر التخصصية إلى تحمل مسؤوليتهم واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد من يثبت له أي انتماء أو نشاط حزبي.. مهيباً بكل الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والصحافة الوطنية إلى القيام بدورها بهدف النأي بالقوات المسلحة عن النشاط الحزبي وحماية صفوفها من أية اختراقات وعدم الزج بها في أتون الصراعات الحزبية والمماحكات السياسية لما لذلك من خطر على القدرة الدفاعية للبلد والجاهزية القتالية للقوات المسلحة.

كما شدد الاجتماع على ضرورة التصميم والإرادة القوية وبذل مزيد من الجهود للانتقال بالقوات المسلحة صوب المستقبل الواعد وإيجاد اللوائح المنظمة لكل ما يتعلق بها وذلك من خلال نظام إداري متكامل وقيادة موحدة.

هذا وقد أثرى الاجتماع بنقاشات مستفيضة ومداخلات من قبل مدراء الدوائر تركزت حول معالجة والاختلالات وأوجه القصور لمواكبة متطلبات البناء والتنمية الشاملة في البلد.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)