موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 29-يناير-2013
الميثاق نت -
اشتكى موظفو خدمة العملاء "الكول سنتر" بشركة سبأفون للهاتف النقال في اليمن احتيال ادارة الشركة على حقوقهم منذ العام 2009 م بطرق مخالفة للقوانين وحقوق الموظفين في الشركات المماثلة.

وفي مناشدة بعثوها للمنضمات الحقوقية استغرب موظفوا الشركة ان يتحدث الشيخ حميد الاحمر- صاحب الشركة - عن حقوق الإنسان وقبل أيام يلتقي بمسؤولين من حقوق الإنسان ويتعهد بإحترام حقوق الإنسان وينادي من أجل حقوق الإنسان وموظفو شركة سبأفون يحرمون من أبسط هذه الحقوق وتنتهك حقوقهم ، مشيرين الى حرمان موظفي الأجر اليومي من التثبيت والترقيات والتامين الصحي.

وشرحوا نماذج لامتهان كرامة موظفي ( الكول سنتر) والذين امضوا مدة 4 سنوات بطريقة الاشتغال لمدة شهرين او ثلاثة وإخراجهم لمدة شهر اجازة إجبارية بدون راتب فيما يبدو انه تحايل على القوانين .

وجاء في بيان مناشدة : (نعم هذه هي الحقيقة المؤلمة لكل من عنده ضمير إنساني تخيلوا موظف يشتغل شهرين أو ثلاثة وبعدها يتم وضعه في البيت إجازة إجبارية لمدة شهر وبدون راتب!أي قانون يجيز هذا العبث بالبشر!وأي شريعة سماويه تسمح بهذا الإذلال لبني الإنسان الذين خلقهم الله مكرمين!)

وأضاف البيان : ( هل توجد في جميع أنحاء الأرض أي شركه أو منظمه أو حتى بقاله تفرض على موظفيها هذا الإذلال والجبروت والظلم والطغيان والعنجهيه!) .

وكشف موظفو (سبأفون) عن فصل الموظف رأفت المخلافي بقرار تعسفي بعد 8 سنوات من الخدمة بسبب مطالبته حقوق الموظفين ، مشيرين الى استشهاد الموظف دونما تحديد كيفية وأين استشهد ؟

واتهموا إدارة الشركة بالتحايل على حقوقهم وذلك عبر اعتماد عقود مايسمى بـ ( السرفس كونتراكت) والذي يعني إبقاء الموظف متعاقد لسنوات وليس له حقوق سابقة.

وطالبوا بتثبيت جميع موظفي الأجر اليومي وإحتساب سنوات الخدمة والترقيات لموظفي الشركة وحقهم في الحصول على تامين صحي حقيقي.

*المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)