موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الميثاق نت - جميل الجعـدبي

الثلاثاء, 29-يناير-2013
جميل الجعـدبي -
يستحق وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد السعدي لقب « سندباد الحكومة» ووزيرها الطائر عن جدارة، ولو كانت هناك مسابقة أو ما يشبه الدوري الرياضي بين الوزراء لفاز الوزير السعدي أيضاً بالبطولة وكأس دوري السفريات للعام 2012م برصيد قرابة 20 هدفاً- أقصد سفرية -لأكثر من 13 بلداً عربياً وأجنبياً لحضور فعاليات ومنتديات ومشاركة في ندوات ومؤتمرات وتعزيز وبحث سبل التعاون.

وإذا ما افترضنا أن السفرية الواحدة لوزير التخطيط والأمين العام المساعد لحزب الإصلاح استغرقت (5) أيام فقط، وأن بدل سفر معالي الوزير - افتراضاً - لليوم الواحد 2000 دولار يكون الوزير (الثوري) قد أمضى قرابة 200 يوم خارج اليمن من أصل (360) يوم عدد أيام السنة ، وتكون حكومة با سندوة أنفقت على سفريات وزيرها السعدي قرابة (50) مليون ريال فقط من أموال الشعب الذي ارتفعت نسبة الفقر فيه إلى (54%) وارتفعت نسبة البطالة بين الشباب إلى (60%).

ما علينا من هذه الأرقام والمؤشرات الاقتصادية . فالوزير السعدي هو وزير تخطيط وتعاون دولي ويقع عليه عبء إقناع المانحين وجلب المنح وإعداد البرامج الاقتصادية الطارئة، وخطط ومشاريع استيعاب المنح والمساعدات وتوزيعها على القطاعات الخدمية ( كهرباء - مياه - صحة - تربية…الخ) حسب الأولوية؛ لذلك فمعالي الوزير السعدي يتجشَّمُ عناء السفر ومشقة الترحال والتنقل من دولة لأخرى فهو - مثلاً- في شهر يناير من العام 2012م سافر إلى الرياض والكويت والبحرين والإمارات، وفي مارس تنقل مابين الرياض وجده، كما تنقل في شهر إبريل بين السودان وقطر والمغرب وواشنطن، وفي شهر مايو حط الوزير السعدي رحاله لأيام متفاوتة في كل من العاصمة اللبنانية بيروت وقطر والرياض، قبل أن يطير في يوليو إلى ألمانيا.

وخلال شهر سبتمبر وأكتوبر بذل الوزير السعدي جهوداً مضنية متنقلاً بين الرياض والصين لحضور المنتدى الاقتصادي العربي الصيني ثم العاصمة الأمريكية واشنطن ، قبل أن يطير إلى اليابان ومنها إلى تونس لتعزيز سبل التعاون..!!

وهكذا يشعر المتابع لسفريات معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي بالإرهاق ، فما بالنا بالوزير ذاته والذي لا نملك غير أن نقول له كان الله في عونكم، وما تنسوش يا معالي الوزير في سفرياتكم القادمة تمروا على أصحاب مؤسسة « غينيس» للأرقام القياسية لتسجيل المنجز اليمني لوزارة التخطيط والسفريات الدولية وحكومة الأرقام القياسية .!

[email protected]

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)