موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قالت مصادر حكومية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن أن 11 جنديا استشهدوا وأصيب اخرين في اعتداء ارهابي نفذه احد اعضاء تنظيم القاعدة بسيارة مفخخة على نقطة عسكرية عصر اليوم الاثنين فيما يبدو انه هجوم مضاد شنته العناصر الارهابية على حملة عسكرية انطلقت في وقت اليوم على معاقل اعضاء تنظيم القاعدة في المنطقة.وكان

الإثنين, 28-يناير-2013
الميثاق نت/البيضاء -
قالت مصادر حكومية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن أن 11 جنديا استشهدوا وأصيب اخرين في اعتداء ارهابي نفذه احد اعضاء تنظيم القاعدة بسيارة مفخخة على موقع عسكري عصر اليوم الاثنين فيما يبدو انه هجوم مضاد شنته العناصر الارهابية على حملة عسكرية انطلقت في وقت سابق اليوم على معاقل اعضاء تنظيم القاعدة في المنطقة.

وكان الجيش بدأ مع ساعات نهار اليوم الاثنين هجوما كبيرا يقوده نائب رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي على بلدة قيفة في مديرية ولد ربيع القريبة من مدينة رداع يسيطر عليها مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وذكر مصدر أمني لـ"الميثاق نت" ان سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش للجيش في حي أحرم عند المدخل الشمالي لمدينة رداع ما أدى إلى 11 جنديا واصابة نحو 20 اخرين. مقتل وجرح عشرين من الجنود.

وساند الطيران الحربي اليمني حملة الجيش وشن غارات على منطقة بالقرب من بلدة المناسح، استهدفت سيارتين يعتقد انهما لمسلحين لكن لم تعرف بعد حصيلة قتلى الغارة.

وماتزال الاشتباكات جارية بين الجيش والمسلحين لاسيما في مديرية قيفة بينما تقدم الجيش في منطقة الثعالب بمديرية القريشية.

أفادت مصادر محلية أن المواجهات هناك اسفرت عن استعادة الجيش لمواقع والتلال التي كان المسلحين يسيطرون عليها في منطقة حمة صرار والمناطق المحيط بها اسفرت تلك المواجهات عن مقتل 8 من القاعدة واستشهاد جنديين واصابة اثنين اخرين.

وجاء هجوم الجيش بعد انتهاء المهلة التي حددتها السلطة المحلية لعناصر تنظيم القاعدة لتسليم المختطفين الأجانب الثلاثة.

وتعتقد كثيرا من المصادر أن بلدة المناسح وهي مركز مديرية ولد ربيع المكان الذي يتحصن به العناصر الارهابية بعد طردهم من محافظتي ابين وشبوة العام الماضي.

وسمع اصوات انفجرين في مدينة رداع ذكر السكان إنه ناتجا عن عبوتين ناسفتين انفجرتا احدهما استهدفت السوق الشعبي بجوار مسجد العامرية التاريخي، والثانية في تقاطع اشارة مرور أمام محكمة المدينة لكن لم يسفرا عن ضحايا.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)