موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 12-يناير-2013
الميثاق نت -
أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربي أن اليمن تبذل جهودا واستعدادات لعقد وإنجاح الحوار الوطني باعتباره وسيلة لصياغة المستقبل وبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشار وزير الخارجية في كلمة اليمن المشاركة في أعمال المؤتمر الأكاديمي الذي بدأ أعماله أمس الجمعة بجامعة ساوس في العاصمة البريطانية لندن تحت عنوان " اليمن تحديات المستقبل"، إلى الإنجازات التي حققها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني وبما حققوه من خطوات تنفيذ المبادرة الخليجية وفي مقدمتها الانتخابات الرئاسية وإعادة هيكلة الجيش وتشكيل اللجنة الفنية المعنية بالتحضير للحوار الوطني.

من جانبه دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي المانحين والمؤسسات الدولية الى أهمية التسريع في تمويل تنفيذ المشاريع التنموية في اليمن لخلق فرص عمل والحد من الفقر وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

ونوه بالجهود التي تبذلها اليمن في مواجهة التحديات التنموية وتفعيل آليات تخصيص المبالغ المقدمة من قبل المانحين وبما يعزز من مسارات التنمية في مختلف المجالات.

وهدف المؤتمر الذي نظمته جمعية الصداقة اليمنية البريطانية ومعهد لندن لدراسات الشرق الأوسط ومؤسسة محمد بن عسى الجابر على مدى يومين الى مناقشة القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن والتحديات التي تواجهها في مختلف المجالات.

وناقش المؤتمر العديد من القضايا المتعلقة بمستقبل اليمن بما في ذلك التحديات التي تواجهها ، وطرح الرؤى حول منطقة صعدة والقضية الجنوبية ودور القطاع الخاص في التنمية الريفية والصحة و التعليم.

وقد شارك في المؤتمر عدد من الباحثين والمهتمين بالشأن اليمني وموظفين من الوزارات البريطانية والعديد من الأصدقاء البريطانيين وأعضاء الجالية في عموم المملكة المتحدة ورجال أعمال يمنيين.

وعلى هامش المؤتمر التقى كل من وزيري الخارجية والتخطيط الدولي وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية البريطانية الن دانكن وذلك لمناقشة التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر اصدقاء اليمن القادم.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)