موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 12-يناير-2013
الميثاق نت -
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت بدار الرئاسة أعضاء لجنتي معالجة قضايا الأراضي والمبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية.

وبعد أن هنئهم الأخ الرئيس بالثقة التي نالوها واختيارهم لهذه المهمة التي تعتبر صعبة ودقيقة وحساسة ، أكد على أهمية التحري والدقة والابتعاد عن المصلحة الشخصية أو التعاطف مع القريب أو الحسيب أو النسيب وعدم التسرع في اتخاذ القرار حتى يتم تجنب كل السلبيات والابتعاد عنها والعمل بروح الفريق الواحد وبمصداقية وطنية على أساس أن هاتين القضيتين تهدفان الى عملية إصلاحية واسعة وربما قد تعاقبت أجيال في بعض القضايا خصوصا في قضايا الأرض والعقارات وهناك أساليب تم تحديدها للمعالجة.

وشدد الأخ الرئيس على أننا أمام مرحلة تستدعي بذل كافة الجهود من اجل حل القضايا العالقة وهذه من ابرز القضايا العالقة بالإضافة إلى معالجة قضايا المبعدين الذين تم تقاعدهم قسرياً، ولم يستوفوا احد الأجلين أو الذين أبعدوا من وظائفهم دون مبرر قانوني وهم من الذين تأخروا عام 2007 عندما تم معالجة قضايا الآلاف من الضباط الذين لم يلحقوا، بمعالجات إستراتيجية الأجور وغيرها من الامتيازات.

ولفت الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه لا مناص من إجراء الحلول العاجلة والعادلة وليس هناك أي حل آخر وهي قضية حقوقية ضمن المعالجات التي تتخذ في المحافظات الجنوبية.

وتطرق الأخ الرئيس الى الكثير من القضايا المتصلة بالجمعيات التعاونية والمشاريع اليمنية الروسية وغيرها من القضايا الماثلة للمعالجة.

هذا وقد عبر الأخوة أعضاء اللجنتين عن شكرهم وتقديرهم للقيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي للثقة التي أوليت لهم، وأكدوا أنهم سيبذلون كل الجهود من اجل الوصول إلى نتائج ناجحة فيما يتعلق بهذين الموضوعين الكبيرين.

هذا وقد اجتمعت اللجنتان واختارتا هيئة رئاسة لكل منهما كانت على النحو التالي :

القاضي صالح ناصر طاهر رئيسا للجنة، والقاضي يحي محمد عبدالله الارياني نائبا للرئيس، القاضي محمد عمر سعيد باشبيب مقرر اللجنة، والقاضي علي عطبوش عوض عضوا والقاضي داود المعشري عضوا.

وفيما يتعلق باللجنة الأخرى فقد تم انتخاب القاضي سهل حمزة رئيسا، والعميد علي عبيد صالح نائبا للرئيس، وخالد محسن الكليبي مقررا والقاضي نورا ضيف الله ناطق إعلامي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)