موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أجلت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا الارهاب في اليمن اليوم السبت النظر في قضية عشرة متهمين في تدبير حادثة تفجير ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الذي استهدف جنود اثناء عرض عسكري العام الماضي.وأعلنت

السبت, 12-يناير-2013
الميثاق نت -
أجلت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا الارهاب في اليمن اليوم السبت النظر في قضية عشرة متهمين في تدبير حادثة تفجير ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الذي استهدف جنود اثناء عرض عسكري العام الماضي.

وأعلنت هيئة المحكمة عقد الجلسة يوم الاثنين القادم بدلا عن اليوم بسبب عدم إحضار جهاز الأمن السياسي للمتهمين إلى المحكمة.

وكان انتحاري قد استهدف جنوداً من الأمن المركزي في الـ21 من مايو العام الماضي، أثناء قيامهم ببروفات عسكرية للاحتفاء بذكرى تحقيق الوحدة. وقد أدى الانفجار إلى مقتل العشرات من الجنود وجرح أكثر من مائتي عسكري.

وكانت وكالة «سبأ» قالت في وقت سابق من مساء أمس أن المحكمة ستبدأ اليوم السبت جلساتها المخصصة للنظر في القضية بعد أن استكملت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة إجراءات التحقيق في الواقعة.

وأحالت النيابة ملف القضية إلى المحكمة وعلى ذمتها 10 متهمين شملهم قرار الاتهام الصادر في القضية بتهمة الاشتراك فيما وصفته بعصابة مسلحة.

وأقرت المحكمة برئاسة القاضي هلال محفل ابلاغ رئيس الجهاز المركزي بالأمن السياسي إلزام المختصين بعدم العودة إلى مثل هذا في عدم احضار المساجين خاصة وان القضية تخص شريحة كبيرة من المجتمع وضحاياها كثر وما بلغ المحكمة من عذر غير مقبول، مالم فإن المحكمة سوف تأمر بإحالة كل من تسبب بذلك الى التحقيق. حسب الوكالة.

وبين القرار أنه ليس من حق أعضاء الضبطية القضائية سواء الأمن السياسي أو غيرهم أن يعقبوا على قرارات المحكمة وأن يسعوا الى عرقلة تنفيذ تلك القرارات كما فعلوا اليوم، ولا يمكن للمحكمة أن تقف مرة اخرى دون أن تتخذ الإجراءات الرادعة بحق أي موظف لا ينفذ أوامر القضاء، وإبلاغ رئيس مجلس القضاء الأعلى، ووزير العدل والنائب العام بذلك.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)