موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أفاد مصدر نيابي أن لجنة برلمانية خاصة أنهت دراستها لموازنة الدولة للعام الجاري مضمنة تقريرها بالخصوص توصيات بمحاسبة عدة وزارات في حكومة الوفاق الوطني. <br />
ونقل موقع"المؤتمرنت"عن المصدر قوله: إنه من المقرر ان تصوت اللجنة على الصيغة النهائية لتقرير الموازنة غداً تمهيداً لطرحه للنقاش

الجمعة, 11-يناير-2013
الميثاق نت -
أفاد مصدر نيابي أن لجنة برلمانية خاصة أنهت دراستها لموازنة الدولة للعام الجاري مضمنة تقريرها بالخصوص توصيات بمحاسبة عدة وزارات في حكومة الوفاق الوطني.

ونقل موقع"المؤتمرنت"عن المصدر قوله: إنه من المقرر ان تصوت اللجنة على الصيغة النهائية لتقرير الموازنة غداً تمهيداً لطرحه للنقاش العام في قاعة النواب.

وأضاف :إن التقرير اشتمل على توصيات بينها تشكيل لجنة حكومية من وزارات الدفاع والداخلية والخدمة المدنية والمالية وكذا الجهاز المركزي للرقابة المحاسبة تحت إشراف لجنتي الدفاع والمالية البرلمانيتين للتحقق من سلامة الإجراءات القانونية في تجنيد مئتي ألف فرد جديد في الجيش والأمن خلال العامين السابقين – أثناء الأحداث الذي مرت بها اليمن.
وأكدت اللجنة بهذا الصدد على الحكومة وقف أي تجنيد جديد حتى وإن كان بالاستبدال لأفراد بآخرين.
وأوصت اللجنة البرلمانية الحكومة بمحاسبة المتورطين في شراء طاقة كهربائية خارج قانون المناقصات والمزايدات وإحالتهم إلى القضاء.
وكان تقرير برلماني سابق كشف تورط وزيري الكهرباء صالح سميع والمالية صخر الوجيه بتمرير عقود شراء مباشر للطاقة.

وبحسب المصدر في اللجنة البرلمانية الدارسة للموازنة تضمن التقرير توصية تلزم الحكومة بإعادة النظر في شركات نقل المشتقات النفطية براً وبحراً بالأراضي والجزر اليمنية خاصة تلك التي ثبت تورطها في تهريب مشتقات النفط إلى خارج اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)