موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - القيادي المؤتمري بن دغر- الميثاق نت

الخميس, 10-يناير-2013
الميثاق نت -
أكد المؤتمر الشعبي العام أهمية الحفاظ على الوحدة اليمنية داعيا الأطراف السياسية ومكونات المجتمع كافة إلى المشاركة الفعالة والجادة في مؤتمر الحوار الوطني .

جاء ذلك في كلمة المؤتمر الشعبي العام أمام المؤتمر العام الأول لحزب الحق الذي انعقد اليوم بالعاصمة صنعاء.

وفي البداية هنأ الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد بن دغر في الكلمة حزب الحق بمناسبة انعقاد مؤتمره العام ناقلا إليهم تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية النائب الأول الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ورئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح متمنياً لمؤتمر حزب الحق التوفيق والنجاح والخروج بقرارات وتوصيات تعزز مسار حزب الحق وتدعم الاتجاه نحو بناء وطن جديد ودولة حديثة تتحقق فيها العدالة والمساواة بين الناس جميعاً.

وقال بن دغر :علينا أن نعيد النظر في كل ما فعلناه منذ العام 1990م حتى الآن في دولة الوحدة التي تحققت بدستورها الذي عبرنا به من حالة التشطير إلى حالة الوحدة .

مضيفاً:هذه الدولة تعيش أزمة خانقة ..تتفتت أوصالها وتعيش مرحلة علينا العمل المشترك من اجل إنقاذها ويجب أن ننقذ دولة الوحدة لننقذ الوحدة نفسها .

وبدأت اليوم بالمركز الثقافي بصنعاء أعمال المؤتمر العام الأول لحزب الحق، تحت شعار " المواطنة، المتساوية، والعدالة الاجتماعية، أساس بناء الدولة المدنية الحديثة".

ويناقش المؤتمر على مدى يومين مشروع تعديل النظام الأساسي وإقراره، وكذا استعراض البرنامج والتقرير السياسي للأمانة العامة وإقراره، فضلا عن استعراض تقارير اللجان التنظيمية، وتشكيل لجان تنظيمية جديدة متخصصة في الحزب، إضافة إلى انتخاب رئاسة للمؤتمر العام وهيئات جديدة للحزب وفقاً للنظام الأساسي المُقر.


وفي افتتاح المؤتمر ألقى أمين عام حزب الحق حسن زيد كلمة عرض فهيا المراحل العصيبة التي مر بها الحزب منذ تأسيسه عام 1990م وحتى الآن، والصعوبات التي واجهها والتي أدت إلى توقفه وذلك بسبب مواقفه تجاه بعض القضايا والأمور التي حصلت في البلاد في بعض الفترات.

وقال :" إن هذا المؤتمر ينعقد ونحن على عتبات مؤتمر الحوار الوطني الذي يعد الفرصة الأخيرة لمعالجة القضايا الوطنية العالقة منذ 1990 وكذا تحديد نظام وشكل الدولة القادمة، ويعول عليه اليمنيون كثيراً في الخروج بالوطن إلى بر الآمان".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)