موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شن رجل الاعمال اليمني المعروف صالح فريد الصريمة هجوماً حاداً على حكومة الوفاق اليمنية واتهمها بالعجز والفشل.وقال للصحفيين اليوم الخميس ان صناديق الدعم الدولية ومنظمات دولية لم تأمن أو تثق بهذه الحكومة التي جاءت لتأدية أدوار من عينوها, في احزاب اللقاء المشترك, و قال  بن صريمة ان هذه الحكومة جاءت على أكتاف الشباب وجثث الذين قتلوا في أزمة 2011م. <br />
وأضاف: ان

الخميس, 10-يناير-2013
الميثاق نت/بليغ الحطابي -
شن رجل الاعمال اليمني المعروف صالح فريد الصريمة هجوماً حاداً على حكومة الوفاق اليمنية واتهمها بالعجز والفشل.وقال للصحفيين اليوم الخميس ان صناديق الدعم الدولية ومنظمات دولية لم تأمن أو تثق بهذه الحكومة التي جاءت لتأدية أدوار من عينوها, في احزاب اللقاء المشترك, و قال بن صريمة ان هذه الحكومة جاءت على أكتاف الشباب وجثث الذين قتلوا في أزمة 2011م.
وأضاف: ان حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوه "حكومة بلا ذمة, ولا ضمير.. تنهب ثروات الشعب وتدعي الشرف والنزاهة والشفافية ..وشكك في قدراتها الادارية والفنية ..مؤكداً انها لم تأتي الا بقصد الاسترزاق والثراء غير المشروع عبر نهب ثروات وخيرات البلاد..

وكشف رجل الأعمال صالح فريد الصريمة، عن عمليات فساد كبيرة وتبديد للمال العام من قبل رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ووزير المالية صخر الوجيه ووزير الكهرباء صالح سميع ، خصوصا فيما يتعلق بمشاريع الكهرباء.

وفي مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بصنعاء أسدل الشيخ بن صريمة الستار بالوثائق والأرقام، عن ممارسات فساد غير مسبوقة في تاريخ الحكومات اليمنية المتعاقبة أباطرتها رئيس الحكومة ووزيري المالية والكهرباء وثلاثتهم يمثلون حزب الإصلاح في الحكومة...مشيرا الى ان الخسائر الناتجة عن ذلك لم تتكبدها الدولة من قبل والتي تتجاوز عشرات الملايين من الدولارات وبالذات في اعتماد الحكومة على شراء الطاقة وتوليدها بمادة الديزل..
موضحاً إن اليمن خسرت أكثر من 450 مليون دولار الثلاثة الأشهر الماضية فقط، بسبب مماطلة وزير المالية صخر الوجيه في إصدار قرار يسمح لاحد الشركات بإنشاء مشاريع استثمارية، من بينها انشاء محطات توليد للطاقة الكهربائية.

وكشف الصريمة عن القصة الكاملة لفساد وزارة الكهرباء قائلاً: لقد لحق بقطاع الكهرباء فساد كبير كلف الدولة ملايين الدولارات، لان الحكومة اليمنية لا تعتمد مناقصات نزيهة وشفافة بل بالتكليف المباشر لمقربين دون عقود رسمية"، وأردف :" أعلنت الحكومة مناقصة لتوفير 60 ميجا وات من الطاقة الكهربائية بصورة مستعجلة لمحافظة عدن ومع الأسف كان هناك متنفذين مستعدين للانقضاض على هذه المناقصة، حينها هددناهم بأنه في حال عدم تطبيق المعايير القانونية في المناقصة فإننا سنكشفها لوسائل الإعلام".لافتا أن الحكومة عدلت عن المناقصة بعد هذا التهديد.

وأشار إلا أنه ذهب إلى بعض الدول للبحث عن أفضل تربينات للاستفادة منها في مجال الطاقة الكهربائية و حصل على عرض من دولة مجاورة بأسعار مغرية وطرح هذا الموضوع على الرئيس عبدربه منصور هادي الذي بدوره وجه رسالة لوزير المالية الزمه فيها بإعادة النظر في جميع اتفاقيات وصفقات توريد الطاقة الكهربائية".

مبيناً أنه حين خاطب صخر الوجيه بالقول :" أستغرب بأنك وزير للمالية وهذه المبالغ تخرج من خزينة الدولة ولا تقوم بتوفيرها وكنت أتوقع منك بأنها لن تمض سويعات وتستدعي مستشاريك وتحققوا في هذه المسألة التي أرهقت البلاد والعباد وان صخر الوجيه عليه قائلاً: لقد قمت وسألت واخبروني كلهم ان هذا كلام فاضي، ولا يوجد شركات قادرة على المجيء بهذه التربينات الغازية إلى اليمن.

وقال الصريمة لقد حاولت مقابلة وزير الكهرباء و الاتصال به إلا أنه كان يرد بأنه مشغول وأنه مسافر في أكثر من ثلاث مرات، وهو ما خلق عندي قناعات حقيقية من كون هؤلاء غير منتمين للوطن وسيذهبون إلى السجون ولا احد فوق القانون.

وتساءل الصريمة عن السبب في عدم تقديم وزراء الكهرباء والمالية اقرارات الذمة المالية مع أن سميع متورط بقضايا بفساد ونهب مبالغ مالية كبيرة . مختتماً حديثه بالقول :" لا شرف لليمن أن ظل رئيس الوزراء ووزراء لم يقدموا اقرارات الذمة المالية"، ..مطالباً النائب العام سرعة إلزامهم بتقديم إقرارات الذمة المالية.

ونفى الصريمة ان يكون لشركته علاقة بما روجه البعض مؤخراً من صفقات سرية فيما يتعلق بميناء عدن أو اية مشاريع اخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)