موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شن رجل الاعمال اليمني المعروف صالح فريد الصريمة هجوماً حاداً على حكومة الوفاق اليمنية واتهمها بالعجز والفشل.وقال للصحفيين اليوم الخميس ان صناديق الدعم الدولية ومنظمات دولية لم تأمن أو تثق بهذه الحكومة التي جاءت لتأدية أدوار من عينوها, في احزاب اللقاء المشترك, و قال  بن صريمة ان هذه الحكومة جاءت على أكتاف الشباب وجثث الذين قتلوا في أزمة 2011م. <br />
وأضاف: ان

الخميس, 10-يناير-2013
الميثاق نت/بليغ الحطابي -
شن رجل الاعمال اليمني المعروف صالح فريد الصريمة هجوماً حاداً على حكومة الوفاق اليمنية واتهمها بالعجز والفشل.وقال للصحفيين اليوم الخميس ان صناديق الدعم الدولية ومنظمات دولية لم تأمن أو تثق بهذه الحكومة التي جاءت لتأدية أدوار من عينوها, في احزاب اللقاء المشترك, و قال بن صريمة ان هذه الحكومة جاءت على أكتاف الشباب وجثث الذين قتلوا في أزمة 2011م.
وأضاف: ان حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها محمد سالم باسندوه "حكومة بلا ذمة, ولا ضمير.. تنهب ثروات الشعب وتدعي الشرف والنزاهة والشفافية ..وشكك في قدراتها الادارية والفنية ..مؤكداً انها لم تأتي الا بقصد الاسترزاق والثراء غير المشروع عبر نهب ثروات وخيرات البلاد..

وكشف رجل الأعمال صالح فريد الصريمة، عن عمليات فساد كبيرة وتبديد للمال العام من قبل رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة ووزير المالية صخر الوجيه ووزير الكهرباء صالح سميع ، خصوصا فيما يتعلق بمشاريع الكهرباء.

وفي مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بصنعاء أسدل الشيخ بن صريمة الستار بالوثائق والأرقام، عن ممارسات فساد غير مسبوقة في تاريخ الحكومات اليمنية المتعاقبة أباطرتها رئيس الحكومة ووزيري المالية والكهرباء وثلاثتهم يمثلون حزب الإصلاح في الحكومة...مشيرا الى ان الخسائر الناتجة عن ذلك لم تتكبدها الدولة من قبل والتي تتجاوز عشرات الملايين من الدولارات وبالذات في اعتماد الحكومة على شراء الطاقة وتوليدها بمادة الديزل..
موضحاً إن اليمن خسرت أكثر من 450 مليون دولار الثلاثة الأشهر الماضية فقط، بسبب مماطلة وزير المالية صخر الوجيه في إصدار قرار يسمح لاحد الشركات بإنشاء مشاريع استثمارية، من بينها انشاء محطات توليد للطاقة الكهربائية.

وكشف الصريمة عن القصة الكاملة لفساد وزارة الكهرباء قائلاً: لقد لحق بقطاع الكهرباء فساد كبير كلف الدولة ملايين الدولارات، لان الحكومة اليمنية لا تعتمد مناقصات نزيهة وشفافة بل بالتكليف المباشر لمقربين دون عقود رسمية"، وأردف :" أعلنت الحكومة مناقصة لتوفير 60 ميجا وات من الطاقة الكهربائية بصورة مستعجلة لمحافظة عدن ومع الأسف كان هناك متنفذين مستعدين للانقضاض على هذه المناقصة، حينها هددناهم بأنه في حال عدم تطبيق المعايير القانونية في المناقصة فإننا سنكشفها لوسائل الإعلام".لافتا أن الحكومة عدلت عن المناقصة بعد هذا التهديد.

وأشار إلا أنه ذهب إلى بعض الدول للبحث عن أفضل تربينات للاستفادة منها في مجال الطاقة الكهربائية و حصل على عرض من دولة مجاورة بأسعار مغرية وطرح هذا الموضوع على الرئيس عبدربه منصور هادي الذي بدوره وجه رسالة لوزير المالية الزمه فيها بإعادة النظر في جميع اتفاقيات وصفقات توريد الطاقة الكهربائية".

مبيناً أنه حين خاطب صخر الوجيه بالقول :" أستغرب بأنك وزير للمالية وهذه المبالغ تخرج من خزينة الدولة ولا تقوم بتوفيرها وكنت أتوقع منك بأنها لن تمض سويعات وتستدعي مستشاريك وتحققوا في هذه المسألة التي أرهقت البلاد والعباد وان صخر الوجيه عليه قائلاً: لقد قمت وسألت واخبروني كلهم ان هذا كلام فاضي، ولا يوجد شركات قادرة على المجيء بهذه التربينات الغازية إلى اليمن.

وقال الصريمة لقد حاولت مقابلة وزير الكهرباء و الاتصال به إلا أنه كان يرد بأنه مشغول وأنه مسافر في أكثر من ثلاث مرات، وهو ما خلق عندي قناعات حقيقية من كون هؤلاء غير منتمين للوطن وسيذهبون إلى السجون ولا احد فوق القانون.

وتساءل الصريمة عن السبب في عدم تقديم وزراء الكهرباء والمالية اقرارات الذمة المالية مع أن سميع متورط بقضايا بفساد ونهب مبالغ مالية كبيرة . مختتماً حديثه بالقول :" لا شرف لليمن أن ظل رئيس الوزراء ووزراء لم يقدموا اقرارات الذمة المالية"، ..مطالباً النائب العام سرعة إلزامهم بتقديم إقرارات الذمة المالية.

ونفى الصريمة ان يكون لشركته علاقة بما روجه البعض مؤخراً من صفقات سرية فيما يتعلق بميناء عدن أو اية مشاريع اخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)