موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة -
محافظات
الميثاق نت -

السبت, 05-يناير-2013
الميثاق نت/تعز-أحمد النويهي -
انطلقت صباح اليوم السبت في اربع من مديريات محافظة تعز حملة (شارك ) في مرحلتها الاولى التي تركز على عملية النظافة في الشواع والازقة والحارات، وقد دشن الحملة في المديريات المستهدفة (القاهرة – المظفر- صالة – التعزية ) المحافظ ووكلاء المحافظة ورؤساء السلطات المحلية بالمديريات بمشاركة قطاع التربية والتعليم ممثلا بالمعلمين وطلاب المدارس والعديد من الهيئات التنفيذية واعضاء المؤتمر الشعبي العام الذين دعتهم قيادة حزبهم امس للمشاركة الفاعلة كما كان الدور الابرز في هذه المرحلة لعمال المصانع خصوصا في شركات بيت هائل وشركات احمد الشيباني ممثلة بمجموعة ( اصدقاء البيئة في كميكو).

ورافق الحملة فتور واضح من قبل العديد من المواطنين واصحاب المحلات التجارية وبعض احزاب اللقاء المشترك وخصوصا تلك الذي تعيش حالة تباين وخلاف مع المحافظ على تعيينات في مناصب في مكاتب تنفيذية مخالفة لقانون السلطة المحلية. وتستمر الحملة بحسب القائمين عليها لمدة شهرين بحيث ستكون شاملة النظافة والتوعية وحماية البيئة وحملات تشجير وطلاء ابواب المحلات التجارية واعادة تنظيم سير الحركة المرورية وصولا الى ترسيخ مبداء الحياة في مدينة نظيفة.

وقد رفعت في الحملة العديد من الشعارات الهادفة الى رفع مستوى الوعي لدى الناس باهمية النظافة وإبقاء الساحات والميادين والازقة في الحارات والشوارع الرسمية نظيفة باستمرار حافظا على البيئة في تعز وتقديم صورة مشرفة عن هذه المحافظة التي تدشن عامها الاول كعاصمة اليمن الثقافية.

ويأتي تخاذل بعذ الاحزاب عن الدفع بأنصارها او الدعوة الى ذلك من اجل افشال الحملة والظهور بمستوى المنقذ في كل شي كإحدى وسائل الابتزاز التي يرفضها المحافظ، كما ان هناك من ادمن الحياة في وضع غير نظيف الامر الذي جعل دم المشاركة نتاج طبيعي لحياة استداموا على العيش فيها لا تنسجم مع مبداء ( النظافة من الايمان) يضاف الى ذلك قصور في الحملات الاعلامية للحملة وايجاد تغذية راجعة للمواطنين تحثهم على المشاركة الفاعلة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)