موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم بمقر اللجنة الدائمة خصص لمناقشة المستجدات السياسية على الساحة الوطنية وما يتصل بالإعداد والترتيب لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.<br />
وفي الاجتماع شدد رئيس المؤتمر الشعبي العام على أهمية التحضير الجيد لمؤتمر الحوار الوطني وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية

الخميس, 03-يناير-2013
الميثاق نت -
رأس الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام اجتماعاً للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم بمقر اللجنة الدائمة خصص لمناقشة المستجدات السياسية على الساحة الوطنية وما يتصل بالإعداد والترتيب لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي الاجتماع شدد رئيس المؤتمر الشعبي العام على أهمية التحضير الجيد لمؤتمر الحوار الوطني وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن. مؤكداً أن نجاح مؤتمر الحوار الوطني مرهون بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة دون انتقائية باعتبارها منظومة متكاملة.

ودانت اللجنة العامة بشدة عملية الاغتيالات التي طالت جنود وضباط القوات المسلحة والأمن والمواطنين خلال الفترة الماضية مستنكرة استمرار الاختلالات الأمنية التي تشهدها مختلف محافظات اليمن.

وحملت اللجنة العامة حكومة الوفاق برئاسة محمد سالم باسندوة والأجهزة الأمنية المسئولية الكاملة عن استمرار الاختلالات الأمنية وعملية الاغتيالات داعية إياها إلى تحمل مسئوليتها في تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على أرواح المواطنين والمصالح والممتلكات العامة والخاصة.

ودعت اللجنة العامة حكومة الوفاق الوطني إلى الالتزام بتنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة باعتبارها منظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة أو الانتقائية.

وجددت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام حرص المؤتمر على إنجاح الحوار الوطني مؤكدة أن المؤتمر الشعبي العام غير معني أو ملزم بأي قرارات تتخذها اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني الشامل تخالف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وواصل الاجتماع مناقشة اختيار ممثلي المؤتمر الشعبي العام إلى مؤتمر الحوار الوطني وفقاً للمعايير التي أقرتها اللجنة العامة وما قدمته اللجنة المكلفة من قيادة المؤتمر بهذا الخصوص.

وناقش الاجتماع باستفاضة هذا الموضوع حيث قدم أعضاء اللجنة العامة رؤى وتصورات ومقترحات عديدة حول آلية اختيار ممثلي المؤتمر إلى مؤتمر الحوار الوطني وكذا رؤى وتوجهات المؤتمر الشعبي العام فيما يتصل بالقضايا والمحاور التي سيناقشها مؤتمر الحوار الوطني المرتقب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)