موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 02-يناير-2013
الميثاق نت -
أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن اليوم الأربعاء إحالة عدد من مسؤولي وموظفي عدد من مؤسسات الدولة الإنتاجية والخدمية في قطاعات حكومية متعددة إلى النيابة العامة لتورطهم في سلوك فساد.

ويتمثل سلوك الفساد في الإضرار بالمصلحة العامة للدولة من خلال تسهيل الاستيلاء على المال العام والتزوير في محررات رسمية واستعمالها لما زورت لأجله، بالإضافة إلى الإخلال بواجباتهم الوظيفية.


وتضمن قرار هيئة مكافحة الفساد الذي اقرته في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة الدكتورة بلقيس أحمد أبو أصبع إحالة المتورطين بمخالفات فساد في المؤسسة العامة للإسمنت بمصنع أسمنت البرح بتعز بجنوب البلاد.

كما أقرت إحالة عدد من مسؤولي وموظفي مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة فرع أمانة العاصمة إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهم للمحكمة المتخصصة بتهمة واقعتي التزوير المعنوي في محررات رسمية وعرقلة سير العمل وتعطيل القوانين واللوائح مع توقيف المتهمين على ذمة القضية.

وأحالت هيئة مكافحة الفساد مسؤولين وموظفين في مديرية آزال بأمانة العاصمة إلى النيابة العامة لواقعة ارتكابهم جريمة الإضرار بمصلحة الدولة والتزوير المعنوي والغش وجريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام مع توقيف المتهمين عن العمل على ذمة القضية.

كما أحالت عدد من مسؤولي وموظفي المؤسسة العامة للكهرباء إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم فساد تتمثل في تلاعبهم في مواد مشروع كهرباء السودة بمحافظة عمران وعرقلة سير العمل والتزوير المعنوي في محررات رسمية والإضرار بمصلحة الدولة.

وناقشت الهيئة في اجتماعها عدد من قضايا الفساد المنظورة أمامها واتخذت الإجراءات المناسبة حيالها.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)