موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 02-يناير-2013
الميثاق نت -    الميثاق نت -
وافقت لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية في اجتماعها اليوم الأربعاء برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس اللجنة الدكتور رشاد أحمد الرصاص، على تأسيس حزب التضامن الوطني، وذلك على ضوء الطلب المقدم من وكيل مؤسسي الحزب، وبعد استيفاء كافة الشروط والإجراءات المنظمة لتأسيس الاحزاب، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

كما وافقت اللجنة على تأسيس حزب العمل، بعد التأكد من استكماله لجميع الاجراءات الخاصة بالتأسيس واستيعاب الملاحظات المطروحة على برنامجه واستيفاء بقية الوثائق المطلوبة، بحسب القواعد القانونية والتشريعية المنظمة لإنشاء احزاب جديدة.

ووافقت اللجنة على طلب وكيل مؤسسي حزب الوفاق الوطني بتأسيس الحزب، على ان يتم استيعاب الملاحظات المقدمة من اعضاء اللجنة حول نظامه الاساسي.

وتدارست لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية عدد من الطلبات الجديدة المقدمة إليها لتأسيس أحزاب جديدة، وعددها خمسة طلبات، وأقرت على ضوء النقاشات مخاطبة وكلاء مؤسسي هذه الاحزاب المتقدمين بطلب التأسيس لاستيفاء الشروط والاجراءات القانونية المنظمة لتأسيس الاحزاب.

وأهابت اللجنة بالأحزاب الجديدة تحت التأسيس مراجعة التشريعات والقوانين المنظمة لعملية تأسيس الاحزاب والتأكد من استيفائها للشروط والاجراءات المنصوص عليها قبل التقدم بطلباتها للجنة.

واطلعت اللجنة على نتائج المؤتمرين التأسيسيين لحزب الرشاد اليمني وحزب الحرية التنموي.. وباركت بهذا الخصوص للحزبين عقد مؤتمريهما التأسيسي .. وحثت الأحزاب والتنظيمات السياسية التي لم تعقد مؤتمراتها التأسيسية سرعة عقد مؤتمراتها لاستكمال مشروعيتها القانونية في ممارسة نشاطها السياسي .

واستعرضت لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية التقرير التكميلي الخاص بالإشكالات القائمة بين مؤسسي حزب الحركة الديمقراطية للتغيير والبناء، مشددة بهذا الشأن على ضرورة التسريع بعقد المؤتمر التأسيسي القانوني للحركة بحضور المؤسسين وتجاوز الاشكالات الحالية.

واقرت اللجنة توجيه مذكرات لقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية التي لم تلتزم بموافاة اللجنة بالحسابات الختامية لهذه الاحزاب لعامي 2010- 2011، وذلك اعمالا لأحكام المادة (24) من قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية .

كما أشادت لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية بالجهود الطيبة التي بذلها سكرتيرها السابق محمد العماري اثناء فترة عمله خلال السنوات الماضية، ورحبت في نفس الوقت بالسكرتير الجديد بجاش المخلافي متمنية له التوفيق والنجاح في هذه المهمة وان يكون عونا للجنة في انجاز المهام والمسئوليات المناطة بها.

وكانت اللجنة قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

*سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)