موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت - د.علي العثربي

الأربعاء, 26-ديسمبر-2012
د.علي العثربي -
< أما آن الأوان للكف عن الوقوع المريع في الرهانات الخاسرة والتقولات الفاسدة والأعذار المخجلة؟
لقد أثبت المؤتمر الشعبي العام وفاءً وولاءً لله ثم للوطن الثورة اليمنية «سبتمبر واكتوبر» حقق الإرادة الكلية للشعب ومكن الشعب من حقه في امتلاك السلطة وممارستها على أرض الواقع العملي، من خلال الالتزام المطلق بالدستور والقانون الذي كفل حق الشعب في امتلاك السلطة وممارستها من خلال الانتخابات الحرة والمباشرة عبر صناديق الاقتراع.. ولما كان هذا الالتزام المطلق بذلك لم يرق لبعض القوى السياسية التي فشلت فشلاً ذريعاً في كسب ثقة الشعب من خلال الهيئة الناخبة نتيجة لعدم احترامها للإرادة الشعبية، فقد افتعلت الأزمة السياسية من أجل الانقلاب على التعددية السياسية ومنع الممارسة الديمقراطية، غير أن المؤتمر الذي يملك السواد الأعظم من الشعب قد فوت الفرصة على هذا الاتجاه ومنع الانقلاب وأصر على الديمقراطية والمشاركة السياسية والتزم بالتسوية السياسية من خلال المبادرة الخليجية التي وضع بنودها بروح وطنية مسؤولة هدفها الأساس الحفاظ على الوحدة الوطنية والممارسة الديمقراطية وامتلاك الشعب للسلطة وممارستها من خلال الانتخابات العامة الحرة والمباشرة.
إن المتتبع لأحداث الأزمة السياسية التي طال أمدها سيجد أن القوى التي لا تؤمن بالديمقراطية ولا تقبل بحق الشعب في امتلاك السلطة وممارستها ولا تحترم الهيئة الناخبة، قد مارست شتى أنواع الزيف والكذب والبهتان وارتبكت مختلف الجرائم من أجل منع الشعب من التعددية السياسية والمشاركة الشعبية في صنع قرارات المستقبل، وقد قابل المؤتمر كل تلك التصرفات الهمجية بروح المسؤولية الدينية والوطنية والانسانية وجنب اليمن الكثير من المؤامرات العدوانية وعمل ومعه كافة الشرفاء من أبناء الشعب من كل القوى السياسية من أجل حقن الدم اليمني، وقدم التنازلات الواحدة تلو الأخرى.. كلما فعل شيئاً وطنياً زاد الرهان الخاسر لأعداء الديمقراطية والحرية.
إن المؤتمر الشعبي العام بالتزامه الدستور والقانون وتأييده قرارات الشرعية الدستورية قد أرسى تقاليد ديمقراطية نموذجية في الحياة السياسية، واستطاع بهذا الاسلوب الذي غلَّب المصالح العليا للبلاد على المصالح الخاصة أن يزداد شعبية وثقة جماهيرية بالغة الأهمية ويحظى باحترام إقليمي دولي، لأنه أثبت أنه صمام أمان المستقبل الذي تشرق فيه شمس الحرية والمشاركة السياسية التي تعزز حق الشعب في امتلاك السلطة وممارستها على أرض الواقع.
إن الفعل الوطني الذي التزمه المؤتمر الشعبي العام نابع من مبادئ وأهداف الميثاق الوطني الدليل النظري والسياسي والفكري للمؤتمر الشعبي العام الذي انطلق من الاسلام الحنيف -عقيدة وشريعة- وجاءت كل هذه الأفعال الوطنية منسجمة مع الإرادة الشعبية صاحبة المصلحة الحقيقية في الحياة السياسية القائمة على الديمقراطية والتعددية السياسية.
إننا نقول للقوى التي أظهرت أقوالاً وأفعالاً ما أنزل الله بها من سلطان، أما آن الأوان للمضي في طريق الحوار الوطني الذي يعزز الوحدة الوطنية ويقوي بناء الدولة اليمنية الحديثة.. وألا يكفي رهانات واستخفافاً بعقول الناس؟ ثم إن التفكير في المستقبل بات اليوم هو الهم الذي ينبغي أن ينشغل به الجميع، ليكون لكل مواطن شرف الاسهام في صنع الغد الأفضل بإذن الله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)