موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الإثنين, 24-ديسمبر-2012
الميثاق نت -   بقلم النائب/ عبدالله الخلاقي -
< نظرتنا للواقع السياسي في ظل ما مرت به البلد ولاتزال تمر به، لاشك أن المشهد معقد أكثر من كل المراحل السابقة سواءً على الجانب السياسي عامةً وما توصلت اليه الاطراف الموقعة على المبادرة الخليجية والتي يريد كل طرف أن يفسرها بما يخدم مصلحته وخاصةً الاخوة في المشترك، وكل ما نُفّذ من المبادرة هو من جانب الزعيم عندما تنازل ليحفظ اليمن إضافة الى إقصاء قيادات المؤتمر، ومن وجهة نظري- أتت مبادرة الخليحج لتكرس الظلم ضد أبناء الجنوب حيث لم تعطِ هذه المبادرة أي اهتمام للقضية الجنوبية باعتبارها أهم قضية إذا أردنا حلولاً تجنّبنا تفجر الوضع مرة أخرى.. المبادرة ذكرت القضية الجنوبية فقط في الآلية المزمنة لتنفيذ المبادرة، وأنا لست متفائلاً بنجاح هذا الحوار في هذا الوضع غير المستقر، وأعتقد أن هذا الحوار وُلد ميتاً إذا لم يكن هناك حوار جنوبي أو مبادرة أخرى لأبناء الجنوب ومن ثم الدعوة لحوار من أجل الاتفاق على الحوار حول كل قضايا اليمن يتم الاتفاق فيه على الخطوط العريضة إذا أردنا نجاحه.. غير ذلك سيكون الفشل - لا قدر الله- كارثياً وهذا ما لا نتمناه، أما على الجانب الاقتصادي والامني فالوضع خطير من خلال ما نراه من انفلات أمني وقتل وتفجيرات واستهداف قيادات وتهريب للأسلحة مما ينذر ذلك أن البلد تمر بمرحلة خطيرة تتطلب التنازل من الجميع وفهم المرحلة، والجانب الاقتصادي أصبح هو الآخر خطيراً، وخلال العامين عانى الشعب وتحمل، وكان أكثراً صبراً، ومع ذلك إذا لم تقم الحكومة بعمل معالجات سريعة وفورية فإن ثورة الجياع قادمة ضدها وكل الاحزاب التي كانت السبب بكل مصائب البلد.
وأود هنا أن أتقدم بخالص التحية للأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الرمز الوطني الذي لا نريد لأحد التشكيك بوطنيته وبحرصه على إخراج البلد من المأزق الذي تمر به، وأطالب الجميع التعاون معه باعتباره رئيس كل اليمنيين.. وأبناء المحافظات الجنوبية ينتظرون منه خطوات عملية وتنفيذية، فليس من حق أية جهة أن تحدد كيف تنصف أبناء شعبك .. هناك (20) نقطة من بينها إعادة المنقطعين، بينما على الواقع لا يوجد أي تنفيذ لذلك عكس ما تنفذه حكومة الوفاق التي رتبت أوضاع كل من ينتسب الى أحزاب المشترك.. الشيء الآخر هل أبناء المحافظات الجنوبية الذين سيشاركون في مؤتمر الحوار الوطني ليس لهم حق ورأي فيما يخص هيكلة الجيش؟ وهل الانتخابات القادمة لا تدخل في قضايا الحوار.. إذاً ماذا بقي من قضايا للتحاور حولها؟

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)