موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الإثنين, 10-ديسمبر-2012
الميثاق نت -   نعمت عيسى -
مَنْ منّا لا يعرف صعوبة الموقف الذي تعيشه البلاد، ومَنْ منّا لا يدرك خطورة أي قرار في هذا الوقت وما يعكسه من احتمالية تقبله أو رفضه من قبل الشعب، وخصوصاً بعد ثورات الربيع العربي وبعد خروج الناس من منازلهم محتشدين لاستعادة حقهم كلاً بحسب ما طاله من ظلم أو قهر أو حرمان..

فالجميع من أبناء الأوطان العربية والغربية يعرفون ما تعيشه اليمن من صراعات داخلية منها حقوقية ومنها ذات بُعد سياسي اقتصادي وأخرى مذهبي، ومن ضمنها من ينفذون مقترحات لمشاريع معروضة من الخارج العربي والدولي.

فهذا المشهد الحقيقي لليمن، انقسامات وصراعات تحمل في طياتها الألم والمعاناة لمن يعيشون حولها وكذا تحمل جروحاً لحروب وقتال نتج عنها تشرد وجوع ودمار ونزوح.

ولقد حظي جنوب اليمن باحتوائه الجزء الكبير من هذه الآلام والحروب، وما على الجميع الا أن يقوموا بتضميد هذه الجراح وليس توسيعها، وأن يحاولوا التزام الحكمة والرزانة في الرد عن أي سؤال أو في إصدار أي قرار أو حكم يخص هذا الجزء الجنوبي حتى لا يتأجج الموقف أكثر وحتى لا يصب الزيت على النار.

فبرغم كل هذه المشاكل التي تعيشها البلاد عامة والجنوب خاصة يخرج لنا «باسندوة» مستهزئاً بالموقف الوطني، مصرحاً بإنشاء ثلاثة آلاف كشك لأبناء عدن للرفع من شأن الشباب على أن يبيعوا فيه الشاي، ونحمد الله أنه لم يحدد نوعه «حليب أو أحمر!!» وجعل الخيار مفتوحاً للشباب في اختيار ما يناسب وضعهم.. وإلا كان تحديده سيعرقل إنجاح هذا المشروع الضخم، متمماً استهزاءه في أبين التي مازالت تنزف جروح الحرب بأن قام بإعفائهم من دفع رسوم الكهرباء والماء تفريجاً منه لهموم المواطنين.

فهل هذه القرارات التي خرج بها «باسندوة» قصد بها حلاً للقضية الجنوبية باختصارها في تلك الأكشاك لتنتهي.. وهل قصد بها حلاً لمشكلة نازحي أبين وحقوقهم التي سُلبت وبيوتهم التي دُمرت وحُرقت ولمزارعهم التي أُتلفت ولخصها في مكرمة إعفائهم من رسوم صارت لا تهم أي مواطن خصوصاً بعد أزمة البلاد التي جعلت المواطن بالكاد يدفع التزاماته للأكل والشرب وفرضت عليه التقاعس عن دفع هذه الرسوم.

فبالله عليك يا «باسندوة» كفاك تصريحات تجرم بها أبناء المحافظات الجنوبية وأنت تحمل جزءاً من دمائهم.. فإن لم يكن لديك ما تنفع به فلا تزيد الطين بلة بدموعك التي لا تتوقف منذ توليك منصبك، وتذكر بأن الجنوب جزء مهم من اليمن.. وإهانته تعني إهانة اليمن أجمع.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)