موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الإثنين, 10-ديسمبر-2012
الميثاق نت -   فيصل الصوفي -
محمد سالم باسندوة رئيس حكومة وفاق وطني، يريد الناس أن يسمعوا منه ما يقوي الوفاق ويحافظ على استمراره، وهو بحكم موقعه مطالب بأن يتصرف باحترام مع الجميع، وأن يكف عن التفوه بعبارات مثيرة لمزيد من الانقسام الوطني في هذا الوقت الذي تتجه فيه كل جهود رئيس الجمهورية نحو إزالة أسباب التوتر السياسي لتهيئة الأجواء المناسبة للحوار الوطني الذي ليس أمام الجميع خيار آخر غيره.. فلا يعقل أن يكون لدينا رئيس جمهورية يبذل كل جهده وطاقته لإخراج البلد من أزمته، وفي نفس الوقت يكون لدينا رئيس حكومة يعمل على الضد من ذلك، ويبذل جهده لإشعال الحرائق وتسميم المناخ السياسي بدخانها ليستمر التوتر والصراع.
كلمة باسندوة التي ألقاها عبر وسائل الإعلام الحكومي بمناسبة مرور عام على تشكيل حكومة الوفاق، تضعف الوفاق الوطني.. لقد سبق وأن تنكب باسندوة طريق الوفاق بتصريحات وخطب ألقاها عبر منابر مختلفة تنضح كراهيةً وعداوةً لطرف أساسي في التسوية السياسية وشريك في حكومة الوفاق، وقد أثارت غضب رئيس الجمهورية الذي مقت هذا الخطاب وحذر منه، وكنا نعتقد أن باسندوة قد أخذ العبرة، ولكن لا يبدو أنه حريص على أن يكون عوناً لرئيس الجمهورية.. فهذه المرة استغل مناسبة مرور سنة على تشكيل الحكومة ليظهر عدم قدرته على كبح أهوائه الكريهة، ومدى صعوبة التحكم بتصرفاته كرئيس حكومة وفاق.. وإلا كيف نفسر هجومه على قيادة المؤتمر الشعبي الطرف الأساسي في التسوية والشريك في الحكومة التي يترأسها باسندوة.. في المساء يتهم حكومة المؤتمر وفي الصباح يترأس اجتماع الحكومة التي نصف وزرائها الحاليين يمثلون المؤتمر، وكان معظمهم ضمن حكومة المؤتمر التي ظلت تعمل إلى ما قبل تشكيل حكومة الوفاق؟
على أن كلمة باسندوة الأخيرة لم تتعاطَ معها كل وسائل الإعلام الحكومية كثيراً، وأغلب الظن أن مرد ذلك توجيهات عليا صدرت بعد إذاعة الكلمة عبر التلفزيون الحكومي، ويبدو أنها كانت مفاجئة وغير متوقعة من قبل رئيس الجمهورية.. وعلى أي حال هذا لم يغير شيئاً في الأمر.. فالجيفة قد فاحت..يبدو أن رئيس الحكومة لم يعد راغباً في الاستمرار بمنصبه، بعد أن أجمعت الأطراف الممثلة في الحكومة على أن هذه الحكومة لا تعمل بصورة جيدة، وصار باسندوة يهاجَـم من قبل الذين رشحوه لرئاسة الحكومة.. وقد استغل مناسبة مرور سنة على تشكيل الحكومة ليضرب هنا وهناك.. يهاجم ويتهم قيادة المؤتمر وحكوماته السابقة، وفي ذات الوقت يحرك جوامد الساحة -بوصفه رئيساً لما يسمى المجلس الوطني للثورة الشبابية- للغضب «الثوري» على الرئيس عبد ربه منصور هادي بدعوى أنه لم يستكمل «أهداف الثورة»، فضلاً عن أن اتهاماته لقيادة المؤتمر وحكوماته و»النظام السابق» تتضمن اتهاماً مباشراً للرئيس هادي أيضاً، كونه كان نائب رئيس جمهورية في «النظام السابق» والرجل الثاني من حيث الأهمية واتخاذ القرار في المؤتمر الشعبي وحكوماته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)