موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - إحباط محاولة تهريب كمية من "معسل الشيشة" - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35456 - النواب يستمع لمذكرة بخصوص قانون شركة التعدين - مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 26-نوفمبر-2012
الميثاق نت -
توج فريق أهلي تعز بلقب بطولة كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم في نسختها الـ14 لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه اليوم الاثنين على جاره الطليعة بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جرت بينهما على ملعب الفقيد المريسي بصنعاء.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب أهلي تعز عارف عبدالله محمد علي في الدقيقة الـ63 من عمر المباراة بتسديدة قوية من خارج خط الـ18 لتسكن شباك مرمى الطليعة.

وشهدت المباراة خلال الشوط الأول مستوى متواضعاً، لم يستطع أي من الفريقين تسجيل أي هدف وأهدر لاعبو الطليعة بعض الفرص أبرزها تسديدة اللاعب محمد علي جمال من خارج خط الـ18 منتصف هذا الشوط لكنها ارتفعت قليلا عن عارضة مرمى الأهلي.

وفي الشوط الثاني تحسن قليلاً أداء لاعبي فريق الطليعة وشنوا بعض الهجمات إلا أنها فشلت في هز شباك فريق الأهلي الذي استغل لاعبوه هشاشة دفاع الطليعة، واستطاع لاعبه عارف عبدالله من تسجيل هدف المباراة الوحيد بتسديدة مباغتة في الدقيقة 63 سكنت شباك الطليعة.

بعدها حاول لاعبو الطليعة تعديل النتيجة وسيطروا على بقية مجريات المباراة إلا أن جميع محاولاتهم لم تأت بجديد، رغم التغييرات التي أجراها مدرب الفريق في صفوف لاعبيه لتنهي صافرة الحكم مختار اليريمي المباراة بفوز أهلي تعز بهدف دون رد.

بهذه النتيجة يحرز فريق أهلي تعز لقب بطولة كأس رئيس الجمهورية لأول مرة في تاريخه، في حين نال جاره الطليعة مركز وصيف البطل لأول مرة في تاريخه أيضاً، وهي المرة الأولى التي يكون فيها البطل والوصيف من المحافظة ذاتها.

وعقب المباراة كرّم وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد ووزير الشباب والرياضة معمر الإرياني، ووزير الاتصالات الدكتور أحمد بن دغر، ووزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان، ومحافظ تعز شوقي أحمد هائل، فريق أهلي تعز بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وفريق الطليعة وصيف البطل بالميداليات الفضية.

كما جرى تكريم حكام المباراة النهائية للبطولة الحكم الدولي مختار صالح اليريمي والحكم المساعد الأول الدولي أحمد قائد سيف والمساعد الثاني الدولي هشام الجاروتي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)