موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة - بدء فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفاً - 4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات -
اقتصاد
الميثاق نت -

الثلاثاء, 06-نوفمبر-2012
الميثاق نت/سمير العمراني -
يثبت الشعب اليمني كل يوم انه اقوى من مخططات التخريب التي تستهدف أمنه واستقراره وتعمل على تغذية العنف والاقتتال وسفك دماء أبناء اليمن ، وانه قادر في كل منعطف تاريخي على إفشال المشاريع التدميرية للقوى التآمرية ، وهاهو مجددا يكسر رياح الربيع (الاخونجي) ويقاوم مخططاتهم العدائية ببسالة وتلقائية وعفوية وسائل سلمية مشروعة.

وفي هذا السياق كشف تجار تجزئة في امانة العاصمة عن مقاطعة شعبية غير معلنة للبضائع والسلع التركية وخاصة المواد الغذائية الخفيفة (بسكويت ، كيك ، مشروبات ، شوكلاه ) ، مؤكدين ملاحظتهم عزوف المستهلكين عن شراء البضائع التركية منذ إعلان نبأ ضبط شحنة الأسلحة التركية قبيل ادخالها الأسواق اليمنية على انها بسكويت ومواد غذائية خفيفة.

ويقول محمد عبدالقادر (تاجر مواد غذائية – أمانة العاصمة) ان جمهور المستهلكين يشعرون أن هناك من يغذي اعمال العنف والتخريب في اليمن وأن هناك من بات يستثمر في دماء اليمنيين ويتاجر في الحروب والفوضى وليس من مصلحة هذه الاطراف ان ينعم اليمن بالاستقرار ولذلك فان المواطنين سيقاطعون بضائع الدول المتورطة بتغذية العنف في بلادهم كنوع من المقاومة المشروعة لدعم جهود الأمن والاستقرار وحفظا للسلم الاجتماعي وانتصارا لدماء الشهداء من ابناء القوات المسلحة والامن وشباب الساحات.

وفي سياق متصل بنتائج التحقيقات في صفقة الأسلحة التركية التي تم ضبطها أخيرا في المنطقة الحرة, كشفت مصادر اعلامية ضلوع محافظ موال لحزب “الإصلاح” في الصفقة.

واشارت المصادر الى ان المحافظ كان قد قام بزيارة المنطقة الحرة واطمأن على وصول الشحنة قبل كشفها من رجال الجمارك, وحول قبل ذلك مبلغ 250 ألف دولار إلى تركيا كجزء من عملية تمويل شراء المسدسات التركية.
ونقلت صحيفة (السياسة) الكويتية عن المصادر قولها : أن المحافظ التقى بالتاجر راشد البعداني الذي قدمت الصفقة باسمه قبل نحو شهرين إثر استلامه شحنة أسلحة سابقة وصلت إلى اليمن بالطريقة نفسها, ضمن شحنة بسكويت وشكولاته تركية.وأوضحت أن “الإصلاح” كان يعد لتوزيع المسدسات على عناصره في محافظة عدن .

وتأتي هذه المعلومات متطابقة مع معلومات سابقة كشفها مصدر امني حينما كشف النقاب عن معلومات جديدة تتعلق بشحنة الأسلحة التركية المضبوطة بميناء عدن ظهر السبت قبيل تهريبها على أنها مواد غذائية خفيفة "تركية الصنع".

وأكد المصدر احتمالات قوية تحقق فيها الأجهزة الأمنية وترجح تمكن الأطراف التي تقف خلف الشحنة الأخيرة من إدخال حاويتين اثنتين تحوي أسلحة من ذات العينة ضمن 15 حاوية العاب نارية دخلت البلاد قبل عيد الأضحى رغم أن السلطات الرسمية منعت في وقت سابق استيراد الألعاب النارية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)