موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


"ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن - البرلمان يستعرض تقرير بشأن الموارد المحصلة - وصول 1820 مهاجر أفريقي إلى اليمن في يونيو -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 30-أبريل-2007
الميثاق نت - عبر القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء عن تقدير بلاده لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والإصلاحات التي حققها اليمن خلال الفترة الماضية , ونوه نبيل خوري في تصريح نقله موقع "نيوزيمن" الى أن "هناك خطوات إصلاحية لايجب أن تنكر"، و"النقاش اليمني الأميركي يتركز على كيفية دعم المستقبل لتنفيذ الإصلاحات التي تلتزم بها الحكومة اليمنية لشعبها".
وحول "قرار هيئة تحدي الألفية بإعادة اليمن إلى  برنامجها قال خوري: "قرار الهيئة إعادة اليمن إلى برامج العتبة جاء بناء على مؤشرات منظمات دولية معنية بالتنمية المحلية والتحول الديمقراطي"، وليس "بناء على الميثاق نت -
عبر القائم بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء عن تقدير بلاده لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والإصلاحات التي حققها اليمن خلال الفترة الماضية , ونوه نبيل خوري في تصريح نقله موقع "نيوزيمن" الى أن "هناك خطوات إصلاحية لايجب أن تنكر"، و"النقاش اليمني الأميركي يتركز على كيفية دعم المستقبل لتنفيذ الإصلاحات التي تلتزم بها الحكومة اليمنية لشعبها".
وحول "قرار هيئة تحدي الألفية بإعادة اليمن إلى برنامجها قال خوري: "قرار الهيئة إعادة اليمن إلى برامج العتبة جاء بناء على مؤشرات منظمات دولية معنية بالتنمية المحلية والتحول الديمقراطي"، وليس "بناء على السياسة الخارجية والعلاقات بين الدول".
وأوضح أن "لهيئة تحدي الألفية مقاييس واضحة تتعلق بالإصلاحات السياسية والاقتصادية وإصلاحات القضاء ومحاربة الفساد وتشجيع الاستثمار"
وعن مخاوف المعارضة اليمنية من التأثير السلبي لتحسن العلاقات اليمنية الأميركية على قضايا الحوار السياسي والحريات قال خوري"أي تراجع يمني عن مؤشرات الإصلاحات يؤثر سلبيا على علاقته بهيئة تحدي الألفية"، موضحا أن "برنامج العتبة مبنى على التقدم في وضع آليات لإنجاز إصلاحات"، وهو "يمول هذه الآليات، كإصلاح القضاء، أو تقوية المؤسسات" , متمنيا أن تنجز اليمن "برنامج العتبة خلال العام والنصف القادمين لتنضم "لحسابات صندوق الألفية" التي قال إنها "تتيح لليمن الحصول على أضعاف ماتحصل عليه من منح وتمويلات للتنمية، ولمشاريع البنى التحتية".
وحول احداث محافظة صعده , فقد توقع خوري خلال مباحثات الرئيس مع نظيره الأمريكي أن تعيد بلاده "التأكيد على موقفها في مساندة حق الدولة في فرض سلطة النظام في كل أنحاء اليمن"، قائلا إنه "لايعقل أن يسمح أي بلد لحركة تمرد مسلحة أن تستمر في رفع السلاح في مواجهة السلطة"، مؤكدا "حق الدولة في قمع هذا التمرد".
وقال إن "مباحثات التعاون بين الحكومتين اليمنية والأميركية تتعلق بالتعاون الثنائي بين المؤسسات"، فيما "الموقف من حرب صعده يظل مجرد موقف مساند للحكومة تجاه مشكلة داخلية، وليس له برامج خاصة".
وأن بلاده "ومع تأكيدها حق الدولة في قمع التمرد"، فإنها تنصح الحكومة اليمنية بـ"البحث عن الحلول السلمية لتجنب الخسائر البشرية والمادية التي تهدر بسبب الحرب".
معتقدا أن "المشكلات لابد أن تحل في سياق رؤية شاملة لها"، تتعلق بـ"معالجات، تضم العناصر الاقتصادية والادارية والسياسية والعسكرية والأمنية"
وأشاد خوري باتخاذ الحكومة الجديدة وخلال أسابيعها الأولى "إجراءات جديدة تجاه موضوع السلاح , وأكد أن التعاون بين اليمن وأميركا يشمل المؤسسات المدنية والعسكرية، قائلا إن "اليمن وأميركا تناقشان مختلف القضايا في سياق الصداقة بين الدولتين" وشدد على أهمية التركيز على التعاون بعيد المدى والذي يعني بناء علاقات مؤسسية وبرامج تعاون مؤسسية".

26سبتمبرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)