موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قالت تسعة أحزاب سياسية يمنية غير موقعة على المبادرة الخليجية ان قضية انعقاد مؤتمر الحوار الوطني يعد مطلبا وطنيا عاما تحملته الكثير من القوى الوطنية باعتباره الآلية الأمثل والوحيدة لإخراج اليمن من مأزقها.

الأربعاء, 03-أكتوبر-2012
الميثاق نت - خاص -
قالت تسعة أحزاب سياسية يمنية غير موقعة على المبادرة الخليجية ان قضية انعقاد مؤتمر الحوار الوطني يعد مطلبا وطنيا عاما تحملته الكثير من القوى الوطنية باعتباره الآلية الأمثل والوحيدة لإخراج اليمن من مأزقها.

واعتبرت الأحزاب – في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء- ان انعقاد مؤتمر الحوار يأتي لتأسيس يمن جديد مرتكز على أسس دولة مدنية حديثة دولة مؤسسات وقانون وحكم رشيد مبني على قاعدة المشاركة العامة في الحياة العملية والسياسية.

مؤكدة على أن نجاح مؤتمر الحوار الوطني المأمول مرهون بالتحضير الجاد له ووضع ضمانات حقيقية لتنفيذ مخرجاته، لافتين إلى ان الغاية الأبعد والأسمى لعقد مؤتمر الحوار هي شراكة كافة أحزاب وقوى ومقومات المجتمع في نقاش القضايا الوطنية الكبرى للوصول إلى أسس توافقيه لرسم ملامح المستقبل بنظامه السياسي الجديد وصولا إلى دولة يمنية حديثة.

وطالبت الأحزاب الغير موقعة على المبادرة بأن تكون لجنة الإعداد لمؤتمر الحوار وكل الأطر التحضيرية قائمة على أساس الشراكة الفعلية الكاملة والعادلة بين كل الأحزاب والقوى السياسية باعتبارها مفتاح التحضير العملي الجيد وصمام أمان نجاح الحوار.

ولفتت الأحزاب إلى أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ الخطوات المستقبلية في التصعيد من خلال التنسيق والشراكة مع القوى الفاعلة التي تتعرض لمحاولات إقصاء من المشاركة في مؤتمر الحوار.

وقالت: ان البناء السليم لليمن الجديد لا يمكن أن يقوم على المحاصصة والتقاسم وتهميش قضايا وقوى لا يمكن النظر إلى المستقبل دون أن تكون ركيزة هامة في مكوناته.

وأكدت الأحزاب ان النظرة القاصرة إلى العملية التحضيرية ستؤدي لا محالة إلى إفراغ مؤتمر الحوار الوطني من مضامينه وغاياته وتحوله إلى مؤتمر تحاور فيه السلطة نفسها. مؤكدة على أحقيتها وأحقية الأكاديميين والفئات المهمشة في المشاركة في مؤتمر الحوار.

وأوضحت ان الوطن اليمني في مفترق طرق ومحك هو الأشد خطورة ويختبر قدرات الجميع على إدارة حالة من الشراكة تكون صمام أمان وحيد لإنقاذ اليمن والعبور إلى بر الامان.

يشار إلى أن الأحزاب التسعة الغير موقعة على المبادرة الخليجية تتمثل في: حزب الحرية التنموي ، حزب المستقبل، حزب شباب التنمية الوطني الديمقراطي، حزب شباب العدالة والتنمية، حزب الربيع العربي، حزب العدالة والحرية، حزب السلام الاجتماعي، حزب رابطة أبناء اليمن ، حزب الرشاد اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)