موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - ابو علي: الوحدة ستضل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم إن الأمانة ستستعين بخبراء أكاديميين متخصصين محليين وعرب لتقييم أداء المؤسسات التعليمية بهدف تحسين مستوى أدائها وينعكس إيجابا على العملية التعليمية.جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً

الخميس, 30-أغسطس-2012
الميثاق نت -
قال أمين العاصمة عبد القادر علي هلال اليوم إن الأمانة ستستعين بخبراء أكاديميين متخصصين محليين وعرب لتقييم أداء المؤسسات التعليمية بهدف تحسين مستوى أدائها وينعكس إيجابا على العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً ناقش الاستعدادات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد 2012ـ 2013م والصعوبات التي تواجه العملية التعليمة خاصة مع قرب تدشين العام الدراسي في منتصف سبتمبر القادم.

وأكد أمين العاصمة ضرورة رفع كفاءة الإدارات المدرسية والمعلمين بما يكفل تطوير القدرات وتأهيل المعلم وفق خطة منهجية مدروسة.

ودعا جميع القيادات التربوية إلى الوقوف بمسئولية وجدية أمام توجهات أمانة العاصمة والتفاعل البناء والصادق معها لتطوير وتحقيق التعليم خاصة أن القيادات التربوية يقع على عاتقها مسئولية تعليم 600 ألف طالب وطالبة في الأمانة .

وحذر هلال الكادر التربوي من الانجرار إلى إي صورة من صور التعصب الحزبي أو المناطقي أو المذهبي أو تكريس الحقد والكراهية.

وأضاف قائلاً " نحن اليوم أمام تحديات كبيرة خاصة فيما يتعلق بالنمو السكاني الكبير والمتزايد بالإضافة إلى مشاكل الهجرة الداخلية من القرى والمحافظات لأخرى الأمر الذي يتسبب في ضغط كبير ويقلل من تحسين جودة التعليم".

وشدد أمين العاصمة على الجهات المعنية بالتعليم الأهلي عدم منح إي تراخيص جديدة لمدارس أهلية والتي تمثل 80 بالمائة من إجمالي المدارس في الجمهورية اليمنية إلا وفق الشروط والمعايير التربوية والقانونية.

وكان الاجتماع تناول رؤى مدراء المناطق التعليمية بالمديريات والإدارات التربوية حول تقييم الأداء لمخرجات التعليم للفترة الماضية على مستوى المنطقة التعليمة والإدارة المدرسية والمعلم.

واقر الاجتماع وفقا لما اوردته وكالة سبأ تفعيل قرار أمين العاصمة لسنة 2003م القاضي بإقرار برنامج التوعية الصحية والبيئية.

وشدد المجتمعون على الجهات المعنية في مطابع الكتاب المدرسي ضرورة توزيع الكتاب المدرسي في موعدة المحدد وإيصاله إلى المدارس وفق آلية وضوابط محددة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)