موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 15-أغسطس-2012
الميثاق نت/عبدالله حزام -
أكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ضرورة خلق شراكة تكاملية بين أمانة العاصمة ومركز المياه والبيئة التابع للجامعة بما يسهم في وضع وتنفيذ البرامج والخطط المستقبلية لأمانة العاصمة في مجال المياه.

ولفت امين العاصمة خلال اجتماع اليوم بمركز المياه والبيئة بجامعة صنعاء ضم رئيس الجامعة الدكتور احمد باسرده ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور حسان عبدالمغني ومدير مركز المياه والبيئة الدكتور عبدالله بابقي ووممثلين عن وزارة المياه والبيئة و الزراعة وحوض صنعاء والبنك الدولي وعدد من اعضاء هيئة التدريس الى اهمية الاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية في مجال المياه والبيئة بالجامعة والتنسيق والتعاون لوضع الحلول والرؤى المناسبة للمشاكل المتعلقة بالمياه.

وقال أن زيارته لمركز المياه والبيئة هي زيارة اتفاق وتعاون ستخرج بإعداد وثيقة شراكة تحدد اوجه التعاون بين الجامعة وامانة العاصمة لوضع الحلول والرؤى المناسبة للمشاكل المتعلقة بالمياه والتعليم والصحة والازدحام المروري وفي مختلف المجالات الخدمية والاجتماعية.

ودعا الى لقاءات عقب إجازة العيد عبر جلسات لثلاثة ايام من اجل الوصول الى حلول عملية لمشكلة المياه بالتعاون مع مركز المياه والبيئة وكذا محاكاة التجارب الناجحة في مجال المياه داخليا وخارجيا للاستفادة منها في صنعاء.

وفي ذات الاتجاه وجه هلال باعتماد 50 ألف دولار ميزانية سنوية لمركز المياه وتنفيذ توصيات المركز بإلزام أصحاب المباني الجديدة والمباني الحكومية بتطبيق طريقة حصاد المياه عن طريق الأسطح للاستفادة من مياه الأمطار بشكل امثل .

وحث المركز على استقطاب الباحثين والدارسين وتحفيزهم للاستفادة من مايقدموه في جانب المياه وعمل شراكات مع خبرات اجنبية في هذا المجال .
من جانبه اكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد باسرده التزام الجامعة بمساعدة أمانة العاصمة في وضع الدراسات والخطط الاستراتيجية وتقديم الاستشارات العلمية التي من شأنها تحسين المنظر العام للأمانة وحل مشاكل المياه والازدحامات المرورية.

واكد باسردة أن لدى الجامعة عدد من الدراسات والرؤى التي قامت بها الجامعة والمتعلقة بمشاكل المياه والمرور والكهرباء وغيرها من الدراسات العلمية المتعلقة بأمانة العاصمة.
معبرا عن سعادته ومنتسبي الجامعة بهذه اللقاء ات التي تهدف الى تحويل الجامعة الى نموذج تميز مستدام في الكثير من المشاريع والاستفادة منها كبيت خبرة في تقديم الحلول العلمية والمنهجية التي تخدم المجتمع.

فيما استعرض مدير مركز المياه والبيئة الدكتور عبدالله بابقي رؤية مركز المياه والبيئة في حل مشكلة مياه حوض صنعاء وقال :لدى المركز خبرات اكاديمية متميزة وهو المركز الاول في المنطقة العربية ونحن اول من نفذ برنامج ماجستير للادارة المتكاملة للمياه على مستوى المنطقة .

وتطرق بابقي الى عدد من المشاريع والدراسات والرؤى التي أعدها المركز وابزها في مجال حصاد المياه وغيرها من الدراسات المهمة حول تشخيص واقع حوض صنعاء والحلول المقترحة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)