موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الثلاثاء, 14-أغسطس-2012
الميثاق نت -  علي عمر الصيعري -
بعد أن أدى صلاة “التراويح” في مسجد”ابن خلدون”الواقع في حافة “البدو” بضاحية المكلا”الديس”ليلة الخميس الماضي الحادي والعشرين من رمضان المعظم الموافق 9أغسطس الجاري ،استقل سيارته الـ”برادو” البيضاء متجها بها صوب رصيف الضفة الشرقية من خور المكلا ليركنها على مسافة من جسر المشاة الذي يربط المكلا بالشرج ، ومن ثم يبدأ ممارسة رياضة المشي في اتجاه المكلا كعادته في كل ليلة من ليالي رمضان.
لم يدر العميد الركن عمر سالم بارشيد، مدير كلية الأركان والقيادة بالعاصمة صنعاء،أن يد الغدر كانت تتربص به في تلك الليلة المشئومة ،فبدأ رياضته المعتادة ؛وحين عاد إلى سيارته عند الحادية عشرة من تلك الليلة وشغّل محركها ،بعد أن أوصد أبوابها،انفجرت مشتعلة ومحدثة دوياً أرعب المارة. ،وبشجاعة الجندي ودربته ،تمكن العميد بارشيد من الخروج منها والنيران تشتعل فيه ليهرع المارة لإنقاذه إلى المشفى حيث فارق الحياة شهيدا تحف به ملائكة الطهر والنقاء.. تغمده الله بوسيع رحمته وأدخله جنته.
هز هذا الحادث الإجرامي الجبان أبناء المكلا وحضرموت قاطبة لما عرف عن الشهيد من دماثة أخلاق وحسن معشر وعلو منصب ناله بكفاحه وعرقه ، كما عرفته أنا صديقا ودودا وفيا وضابطا شجاعا مخلصا لمسئوليته وذا مواقف عسكرية مشرّفة لوطنه . غير أن مما حز في نفوسنا تجاهل وزارة الدفاع وتقاعسها عن إصدار بيان في الحال يندد بذلك الفعل الإجرامي ، في الوقت الذي اهتمت بحادث تفجير مقر دائرة للإصلاح بصنعاء في نفس اليوم ،الأمر الذي ولَّد شكوكا لدى أبناء حضرموت في خبايا هذا الحادث، فانهالت التعليقات في مواقع “النت” منددة بهذا الموقف ، إذ كتب الزميل صلاح العجيلي قائلا: (تابعنا وانتظرنا صدور بيان وزارة الدفاع عند الساعة الثانية من صباح الجمعة ولكن وزارة الدفاع اليمنية بخلت على العميد بارشيد إصدار بيان نعي رغم مروراكثر من 3 ساعات على وقوع الحادث الإرهابي الذي اقلق ساكني مدينة المكلا وأرعبهم جراء شدة الانفجار ولم يهز شعرة واحدة لا في جسد الوزارة ولا هيئة الأركان العامة ولا قيادة المنطقة العسكرية الشرقية”) .
أخيرا لا نملك إلا القول في حق الشهيد البطل : سلام عليك يوم ولدت ، ويوم استشهدت ،ويوم تبعث مع الشهداء والصديقين ، وشُلّت يد الغدر والخيانة .
قال الشاعر :
غاض الوفاء فما تلقاه في عِدَةٍ
وأعوز الصد في الأَخبار والقسمِ
( المتنبي )
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)