موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 13-أغسطس-2012
الميثاق نت -   كلمةالميثاق -
في مثل هذا الشهر وتحديداً في 24 أغسطس 1982م أُعلن عن تأسيس المؤتمر الشعبي العام ليكون أول تنظيم وطني رائد وجامع لكل الأطراف والقوى السياسية والحزبية في الساحة اليمنية على اختلاف تياراتها وتوجهاتها وألوان طيفها والتي كانت قبل دعوة الزعيم علي عبدالله صالح الى حوار سياسي فيما بينها بهدف ايجاد تنظيم سياسي تنصهر في بوتقته جميعها -تعمل تحت الارض وفي ظروف العمل السري لأن الدستور حينها حرم العمل الحزبي ولتجاوز ذلك وأخرج تلك الاحزاب والتنظيمات السياسية من دهاليز السرية وما يرتبط به من نشاط تآمري يتعارض مع مصلحة اليمن الى اطار علني يخدم هذه المصلحة ويعزز الاستقرار والتنمية والبناء والنهوض الوطني الشامل باتجاه اعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

دخلت القوى السياسية والاجتماعية الحية في حوار انتهى الى توافق على اساس القواسم المشتركة عبر عنه في الميثاق الوطني الذي فيه تجسدت الروح الحضارية العريقة لشعبنا والنظرة المستقبلية لتطوره وتقدمه..

وهكذا تأسس المؤتمر الشعبي العام على الحوار الديمقراطي وانبثق عنه ليكون الحوار توجهاً جوهرياً في نهجه منذ قيامه وحتى اليوم واستطاع بهذا النهج ان يعبر باليمن الكثير من المراحل الصعبة بكل تحديات منعطفاتها الخطيرة ولم يتوقف يوماً عن اعتبار الحوار هو اقصر الطرق لحل أعقد المشاكل والقضايا منطلقاً من قناعات وايمان بل ايضاً من تجربة وخبرة.. في هذا السياق تأتي دعواته المستمرة الى الحوار الذي نجده في هذه الفترة الدقيقة والحساسة من تاريخنا الوطني يصر على أن الحل والمخرج الحقيقي والصحيح لليمن هو الحوار الجاد الصادق والشفاف والمسئول وكان قبل تداعيات احداث الأزمة التي بدأت في مطلع العام الماضي 2011م ومازالت لم تنته الا بوصول كل الأطراف الى قناعة المؤتمر الشعبي العام بالحوار معلنة استجابتها ووقوفها الى جانب الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لأننا بذلك نستعيد للوطن أمنه واستقراره ونحافظ على وحدته وخياره الديمقراطي ونتمكن من المضي معاً مواصلين مسيرة بناء اليمن الجديد ودولة المؤسسات الحديثة وأي طرف يفكر خارج منطقة الحوار انما يسعى الى الدمار والخراب والفرقة والتمزق لهذا الوطن..

من هنا يمكننا القول ان المؤتمر ومعه كل المخلصين سوف يعمل على إنجاح الحوار والمرحلة الانتقالية وفقاً لمضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.. داعياً في هذا المنحى أحزاب المشترك وشركائهم وبقية القوى السياسية الى ترك نزعاتها الانانية وحسابات المصالح الضيقة واستيعاب استحقاقات الفترة التي يمر بها الوطن وانعكاساتها على حاضر ومستقبل اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)