موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 12-أغسطس-2012
الميثاق نت/سمير العمراني -
أعلن اكثر من (10) ألاف مزارع يمني اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد اللواء المنشق على محسن الاحمر على خلفية استغلاله اموال جمعية زراعية لهم قدر راس مالها بنحو(110) ملايين ريال لتحقيق مكاسب شخصية وعقد صفقات تجارية مشبوهة.

واتهم أعضاء (جمعية ذي جرة حمير) اللواء المنشق والذي يترأس جمعيتهم منذ 16 عاما بالعبث بممتلكات واموال الجمعية والاستحواذ على ارباحها السنوية لإنشاء شركات خاصة وكذا استغلال اسم الجمعية التنموية للحصول على اعفائات وعمولات واستيراد معدات زراعية وصناعية لرجال اعمال باسم الجمعية.

وطالب المساهمون في بيان مناشدة نشروه أمس على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي باتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية حقوقهم ومحاسبة "محسن" وإلزامه بإجراء انتخابات عاجلة وفقاً لقانون الجمعيات. محذرين من اللجوء إلى تصرفات غير مسئولة لحماية حقوقهم في حال لم ينصفوا.

ووفقاً للبيان فإن علي محسن يترأس جمعية (ذي جرة حمير) منذ 16 عاماً رافضاً السماح لأكثر من 10 آلاف مساهم بإجراء انتخابات داخلية، ناهيك عن حرمانهم من حقوقهم والأرباح المستحقة لهم.

وأشار البيان إلى أن المساهمين اعتادوا توزيع 25% من قيمة الأسهم كأرباح سنوية لكنهم منذ العام 2010م لم تصرف لهم الأرباح.

واتهم اعضاء الجمعية الزراعية اللواء المنشق بتسلم (10) ملايين ريال من رجل الأعمال توفيق عبدالرحيم كرشوة مقابل إلغاء مشروع إنشاء محطة غاز كانت الجمعية تعتزم بنائها واسناد المشروع لـ(عبدالرحيم) ، قبل ان يكتشفوا في وقت لاحق دخول اللواء محسن شريكاً في المحطة مع توفيق عبدالرحيم، وأن الترخيص الذي منح للجمعية سلم لشركة خاصة تقوم بالنيابة عن علي محسن في إدارة شئون المحطة.

وياتي التحرك القانوني لاعضاء الجمعية الزراعية ضد محسن في وقت كشفت مصادر إعلامية عن ترتيبات سياسية مكثفة تجري لانتقال اللواء المنشق للإقامة في دولة قطر وذلك بعد تزايد الضغوطات عليه من قبل قبائل الحدأ لتسليم نجله "محسن" والمتهم في جرائم قتل.

ويتهم اللواء محسن بخيانة القسم العسكري واستغلال الوظيفة العامة وتسخير جزء من الجيش اليمني لخدمة اغراض حزبية وتحقيق مصالح شخصية وتحويل معسكرات الفرقة ومعداتها إلى وكر لجماعات مسلحة مشبوهة وأغراض حزبية، في انتهاك صارخ للدستور والقوانين وواجبات المؤسسة العسكرية.

وأدرجت الامم المتحدة الشهر الماضي اسم اللواء محسن ضمن قائمة العار الدولية ( القائمة السوداء ) السنوية للمتورطين بانتهاكات الاطفال ولمن يقومون بقتل وتشويه واستغلال الأطفال جنسيا والاعتداء على المدارس والمستشفيات والجامعات.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)