موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الجمعة, 20-أبريل-2007
الميثاق نت - بطريقة إنقلابية غير مفهومة- وفجة، في معظم الحالات- يسلم البعض نفسه وتاريخه للضد تماماً، أو للجهة المعاكسة التي تناقض معها على الدوام، ووجد- أصلاً- لمناهضتها ومقاومة الحالة السكونية والظاهرة الثبوتية التي تمثلها وتتحالف معها.
< مثال ذلك أن يصبح المرء يسارياً.. بتطرف، فلا ينتصف النهار إلا وقد التحق بمعسكر اليمين .. واليمين المتطرف، أيضاً! وفي آخر النهار يعادي اليمين واليسار والوسط.. يفقد معنى المكان والموقف.. تضيع أمامه الجهات.. لم تعد هويته ملك عقله وتفكيره، ويمسي هو وهويته ملك هواه.. والمشكلة أن الهوى خداع يجرجر صاحبه رغم عقله ويلبس عليه الاشياء والاحكام حتى يعود تابعاً لهوى في النفس، جارف ، اما لحسابات شخصية بحتة، واما انكسار في الموقف، ناتج عن انكسارات سابقة في التجربة والخبرة العملية المشبعة بالمرارة امين الوائلي -
بطريقة إنقلابية غير مفهومة- وفجة، في معظم الحالات- يسلم البعض نفسه وتاريخه للضد تماماً، أو للجهة المعاكسة التي تناقض معها على الدوام، ووجد- أصلاً- لمناهضتها ومقاومة الحالة السكونية والظاهرة الثبوتية التي تمثلها وتتحالف معها.
< مثال ذلك أن يصبح المرء يسارياً.. بتطرف، فلا ينتصف النهار إلا وقد التحق بمعسكر اليمين .. واليمين المتطرف، أيضاً! وفي آخر النهار يعادي اليمين واليسار والوسط.. يفقد معنى المكان والموقف.. تضيع أمامه الجهات.. لم تعد هويته ملك عقله وتفكيره، ويمسي هو وهويته ملك هواه.. والمشكلة أن الهوى خداع يجرجر صاحبه رغم عقله ويلبس عليه الاشياء والاحكام حتى يعود تابعاً لهوى في النفس، جارف ، اما لحسابات شخصية بحتة، واما انكسار في الموقف، ناتج عن انكسارات سابقة في التجربة والخبرة العملية المشبعة بالمرارة وانخذالات الرفاق!!
< ولماذا اكتفى بالرمز والتلميح، طالما واللغة قادرة والصدق حاضر؟!
انا آسف كثيراً للحالة التي انجرف إليها الحزب الاشتراكي في اليمن ، آخر النهار.. من يصدق - مثلاً- ان حزباً «ثورياً» خلع قلبه واستبدله بـ«تميمة» وأوفاق، كتبت بماء الزعفران.. وقطران الليل الاظلم، الذي ولى.. صرعته حناجر الثوار وصباحات الثورة اليمنية المعجونة بالحرية والضوء؟!

< ومن كان يستطيع ان يحتمل أو يتوقع انقلاباً موقفياً يحدثه «الشياطين الحمر» في جملة تاريخ وسيرة ومشروع حزبهم ورسالته النضالية، بحيث تهاوت تلك الشعارات ، التي الهبت مشاعر وحماسات الجماهير الوطنية والعمال والفلاحين والمثقفين والسياسيين.. لزمن مضى،وهي تتغنى بالحرية، والقانون، والنظام، والمساواة، وسيادة الشعب- لا الطائفة ولا العرق ولا المذهب ولا الجهة- ودولة المؤسسات، و..و.. وفجأة ، أمسى الحزب غير ذلك، وغير ما كان.. لينفرد- من بين جميع اقرانه وحلفاء لحظته- بتحالف خرافي مع دعاوي الليل وشعوذات التمائم وخرافات الطيش!!

< سلم الاشتراكي اليمني، المعتل، والذي تتناهبه الامراض وفيروسات اللاهوية- روحه وتاريخه للنقائض- او للنقيض تماماً.. صوت الحزب ولسانه باتا في قبضة المتحذلقين ، المتسلقين، القادمين من جيوب مقاومة الضوء والثورة ودولة الفلاحين والعمال وسيادة القانون.. ! كم هي خسارتنا في الحزب، وكم خسر الحزب نفسه؟

< الذي يتشفى- بتلذذ جنوني- بدماء الجنود.. جنود الثورة، ولا يجد الا «جواني الذبل» لكي يشبه بها قامات وهامات الشهداء من ابناء القوات المسلحة والأمن، في المواجهة مع عناصر الفتنة، هو الذي يستحكم اليوم على صوت ولسان الحزب، ويتحكم بسياسة وموقف « الاشتراكي» - نت- تجاه الفتنة الأخيرة.. الوافد صار اولاً، وابناء الحزب..لاحزب لهم!!
عن "22 مايو"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)