موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 06-أغسطس-2012
الميثاق نت -   بليغ الحطابي -

بدا الأمين الجديد عبدالقادر هلال أمين العاصمة وكأنه يبحث عن عاصمة في كومة من القمامة والمخلفات وتركة ثقيلة من التحديات والمنغصات المتنوعة التي تحول دون الوصول إلى عاصمة عصرية، تواكب احتياجات التقدم والتطور..
مشكلة العاصمة وكثير من مدننا اليمنية ليس في الفساد المستشري الذي ينخر في جسد إدارات المكاتب التنفيذية وبالذات الخدمية فحسب.. أو في الازدحام المروري والاختناقات والبساطين أو في عمال النظافة الذين يناضلون انتصاراً لحقوقهم.. أو في الزحف العشوائي والتوسع العمراني الذي وصفه الدكتور عبدالكريم الإرياني ذات يوم بالخطر الداهم الذي يهدد العاصمة، والذي حذر ايضاً من «المافيا» المتلاعبة بالقرارات والإجراءات التي تتخذ للحد من ذلك.. كما أنها ليست في الفوضى والعشوائية والتصرفات العبثية اليومية.. فجميع كل ذلك وغيره لايمكن ضبط ايقاعاته وحركته وتحصينه من الاختراقات دون ايجاد وعي وتكريس فكر يعزز من استمرارية الفعل والتفاعل الحقيقي، وليس من «أبو شريحتين»، والمحافظة على الصورة الجميلة المراد تحقيقها لعاصمة نموذجية لليمن تكون واجهته الحضارية والتاريخية.
نُذكر أميننا «هلال» بحملات كثيرة وإجراءات أكثر لإزالة المخلفات والاستحداثات البنائية والمظاهر العشوائىة من الشوارع، وأخرى للنظافة والتنظيف ورفع مئات الاطنان من القمامة، فضلاً عن وعود الاهتمام بالتخطيط العمراني والحضري السليم للمناطق والأحياء الجديدة، ونقل المنشآت الصناعية ومسببات التلوث وأيضاً المكاتب الخدمية المسببة للازدحام إلى خارج العاصمة..
لكن لاجديد.. مازلنا نعيش ذات الحال والواقع إن لم يكن أسوأ.. وهو كذلك بالنسبة للمدن وعواصم المحافظات الأخرى..
جهاز فني
مهمة أمين العاصمة هلال ليست باليسيرة كما أنها ليست بالصعبة.. وكل ما يحتاجه هو الصدق في التعاون وتحمل المسؤولية بكل تفان.. فما آلت إليه عاصمة اليمن ليس بالهين.. كما أن ما تحتاجه خطة «هلال» للعاصمة هو جهاز فني وإعلامي محترف تسند إليه مهمة تغيير سلوكيات المجتمع وحشد طاقاته وقدرات مواطنيه باتجاه انجاح هذه الخطة، والتوعية بواجبات الفرد تجاه المجتمع.. وحتى لا نطيل.. فهذه فكرة نضعها أمام أمين العاصمة.. حتى لا تظل الأعمال والجهود كمن يحرث في البحر..

[email protected]
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)