موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الإثنين, 06-أغسطس-2012
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -

أفضل ما قرأته في رمضان فتوى للعلامة المجتهد محمد بن اسماعيل العمراني تؤكد أن حديث «إختلاف أمتي رحمة» حديث غير صحيح وينبغي التحذير منه..
۹ أما لماذا الانبهار بهذه الفتوى فلأننا نعيش في تداعيات الفهم اليمني المتخلف للاختلاف حتى وقعنا تحت مرمى مشاريع «الشذر والمذر» وسط وضع إقليمي ودولي يلقي بظلاله الكئيبة في كل مكان.
۹ وليس سراً ما يدور من همس حول بوابة لقطر.. وبوابات للسعودية ونافذة لإيران وبحر لآلاف القراصنة الصوماليين وسماء للأمريكيين وسكاكين لدعاة الانفصال وتطفل مجاني للأوروبيين ونوافذ وشواقيص لقوى قبلية وعسكرية وحزبية.. فضلاً عن إعلام يستحضر الفجور تجاه كل ما يتعلق باليمن وشعب اليمن..
وحتى وقد تمنى «كونفو شيوس» لو كان باستطاعته الاستغناء عن الكلام لا مفر من مواصلة الكلام بالتحذير من كل هذه النوافذ والأبواب المحلية والخارجية التي لا تدفع بالريح وإنما بالفتن والنيران الى واجهة حياتنا البائسة.
۹۹ لقد صار اختلاف نخب الأمة اليمنية نقمة.. الأمر الذي يدعو لإيقاف سيولة الاختلاف وسيولة الأمن وسيولة الدم.
۹ احسبوا عدد أصابع، اللاعبين المحليين وأفواه النافخين من وراء الحدود وستعرفون كيف أن اليمن في مأزق والشعب في محنة ترفض توقف شيطنتها حتى في رمضان وأيامه الأخيرة.
۹۹ المؤلم أكثر أن الذين يغامرون بمستقبل اليمن وأبنائه هم الذين يعيشون حياة الرفاهية وليس من يضحون بدمائهم وأرواحهم وأرزاق أطفالهم.. فهل من عقلاء يحددون لنا من نكون وإلى أين نتجه بهذا الخيال الكئيب وكيف يعود الجميع الى الجميع بعيداً عن شفير الاحقاد..؟
۹ ثم هل يفهم أهل الإعلام أن التصفيق سراً أو جهراً للفتن والدمار أمر ممقوت وبأنهم شركاء في هدم البلد من حيث يدرون ولا يدرون..؟
۹۹ لا تزال اليمن في مفترق طريقين مع إنسياب واضح باتجاه الشقاق والنفاق.. ولايزال تفجير أبين الشنيع والمروع مجرد حلقة ثم لاتزال قذائف التخريب تطال سقف اليمن..
۹ وليس من سبيل إلى النجاج إلا نبذ الاختلاف «النقمة» وتغليب الحوار المسؤول والمدرك لمخاطر نوافذ وأبواب الشر التي تؤكد أن فتنة كبرى تتربص باليمنيين من وراء الأسوار ومن داخل الأدوار..!!

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)