موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أحيت قيادة الأمن المركزي بميدان السبعين بصنعاء اليوم الذكرى الرابعة لشهداء العملية الإرهابية التي استهدفت عدد من أفراد الأمن المركزي في السفارة الأمريكية يوم 17 رمضان 1429 هجرية.

الإثنين, 06-أغسطس-2012
الميثاق نت: -

أحيت قيادة الأمن المركزي بميدان السبعين بصنعاء اليوم الذكرى الرابعة لشهداء العملية الإرهابية التي استهدفت عدد من أفراد الأمن المركزي في السفارة الأمريكية يوم 17 رمضان 1429 هجرية.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة طالب رئيس أركان حرب قوات الأمن المركزي العميد يحيى محمد عبد الله صالح بكشف الجناة المنفذين للعملية الإرهابية التي استهدفت أفراد الأمن المركزي في السفارة الأمريكية، وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وقال:" إن أي تأخير في تقديم المجرمين أيا كانوا للعدالة وكشف حقيقة جرائمهم للشعب، يعني فقدان ثقة المواطنين بالدولة".. مؤكدا ضرورة تضافر جهود الجميع لمحاربة الإرهاب والتصدي للعناصر الإرهابية باعتبار ذلك مسؤولية مشتركة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع.

ودعا إلى كشف الجناة عن كافة الجرائم الإرهابية التي استهدفت أفراد الأمن المركزي بالسفارة الأمريكية وميدان السبعين وطلبة كلية الشرطة و كذا الشباب الذين طالتهم أيادي الغدر في جمعة الكرامة.

وشدد رئيس أركان حرب الأمن المركزي على الاصطفاف الوطني حتى لا يكون الوطن ضحية الإرهاب والعمليات الإرهابية التي ينفذها ضعفاء النفوس.. موضحا أنه لو تم محاكمة قتلة أفراد الأمن المركزي بالسفارة الأمريكية قبل أربع سنوات لما تجرأ أحد على ارتكاب مثل تلك الأعمال الإرهابية.

وألقيت خلال الفعالية كلمات لمساعد قائد الأمن المركزي لشؤون التوجيه المعنوي العقيد الركن شرف علي حمدين، وخطيب جامع دار الرئاسة الشيخ علي المطري والمحامي نزيه العماد والمحامي محمد علاو وأسر شهداء السفارة الأمريكية وميدان السبعين، وأسرة شهداء كلية الشرطة، طالبت في مجملها بكشف نتائج التحقيقات لكل الجرائم الإرهابية ومن يقف وراءها ويدعمها ويمولها وإحالتهم إلى العدالة لينالوا جزائهم الرادع.

وأشارت الكلمات إلى أن الإرهاب جريمة تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي والقيم والأعراف الإنسانية وأن هذه الآفة دخيلة على المجتمع اليمني ومرتكبي ومن يقفون ورائهم لن يفلتوا من العقاب مهما طال الوقت بهم وسيكون الشعب اليمني لهم بالمرصاد.

كما طالب المتحدثون الحكومة ورئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير العدل والنائب العام والجهات المختصة، بكشف مرتكبي الجرائم الإرهابية بالسفارة الأمريكية ومسجد دار الرئاسة وميدان السبعين وكلية الشرطة وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرة لمن تسول لهم أنفسهم الإقدام على ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة.

ودعت الكلمات في ذات الوقت جميع أبناء الوطن إلى تجسيد تلاحمهم والتفافهم حول القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والوقوف صفا واحداً لمواجهة آفة الإرهاب ومحاربتها بشتى الوسائل الممكنة وتوعية المجتمع بمخاطرها على التنمية المحلية بوجه خاص والمجتمع بشكل عام.

عقب ذلك جرى تدشين النصب التذكاري لشهداء ميدان السبعين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)