موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
تحت هطول الامطار أدى سكان وأهالي الأحياء المتضررة من مخيمات اعتصام أحزاب المشترك بالعاصمة صنعاء والمتضامنين معهم صلاة الجمعة على بشارع الزراعة احتجاجا وتنديدا بالحصار الجائرالمفروض  عليهم واستمرار انتهاك حقوقهم المعيشية والاقتصادية والإنسانية من خلال اصرار مليشيات النشترك على احتلال شوارعهم وحيهم السكني والتجاري منذ مطلع العام الماضي .. مطالبين مليشيات المشترك وبقايا الشباب

السبت, 04-أغسطس-2012
الميثاق نت - فيصل الحزمي: -


تحت هطول الامطار أدى سكان وأهالي الأحياء المتضررة من مخيمات اعتصام أحزاب المشترك بالعاصمة صنعاء والمتضامنين معهم صلاة الجمعة على بشارع الزراعة احتجاجا وتنديدا بالحصار الجائرالمفروض عليهم واستمرار انتهاك حقوقهم المعيشية والاقتصادية والإنسانية من خلال اصرار مليشيات النشترك على احتلال شوارعهم وحيهم السكني والتجاري منذ مطلع العام الماضي .. مطالبين مليشيات المشترك وبقايا الشباب المعتصمين ، باحترام حقوقهم ومغادرة أحيائهم السكنية والذهاب الى حيث ينبغي ان تكون الاعتصامات والالتزام بالتسوية السياسية..

هذا وقد القى الشيخ موسى المعافى خطبتي الجمعة حيث ستنكر تجاهل حكومة الوفاق لقضية اهالى الاحياء المتضررة الذين يطالبونهم جمعة بعد جمعة وشهر بعد شهر وهم يصمون اذانهم عن هذه القضية ويتجاهلون ما تقوم به تلك المليشيات من إرهاب للأطفال ومضايقة للنساء وحرمان السكان من وسائل المواصلات واسعاف المرضى والحصول على أبسط الخدمات هذا خلافا للامراض المنتشرة..

ودعا خطيب الجمعة رئيس حكومة الوفاق الى زيارة حي الزراعة والاحياء المتضررة من المعتصمين ومشاركتهم ألامهم وقال :تعال وذرف دموعك هنا حسرة وألما على شوارع قطعت واسرا روعت وحرمات انتهكت ومدارس اغلقت ومصالح عطلت ومصادر رزق أوقفت وديارا بدون مصوغات قانونية دوهمت وشباب اختطف..

وتابع خطيب الجمعة ابكي هنا يا رئيس الوزراء على الأمن والأمان الذي ذبحوه والعهد الذي ضيعوه والوفاء الذي باعوه والسلم الذي نحروه ..

ووجه خطيب الجمعة رسالة إلى الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائم على مصالح العباد والبلاد وولي امر المسلمين والمواطنين جميعاً لإغاثتهم ورفع الضيم عنهم.

وناشد الشيخ المعافي في الخطبة كافة أبناء الشعب اليمني للتضامن مع أهالي هذه الأحياء المتضررة من اعتصام مليشيات المشترك والانتشارات المسلحة ومشاركتهم في كافة فعالياتهم...

من جانبهم أكد المواطنون المحتشدون بساحة شارع الزراعة على استمرار مطالبتهم ودوي صرخاتهم حتى الاستجابة لهم وضمان حقهم في العيش الكريم والحياة الطبيعية..

الجدير بالذكر ان قيادات مؤتمرية وعدد من ممثلي المنظمات المدنية ادوا الصلاة بشارع الزراعة تضامنا مع السكان المتضررين من ابرزهم طه الهمداني رئيس دائرة المنظمات في المؤتمر والقياديان المؤامريين في امانة العاصمة عائض الشميري وحميد السدعي وغيرهم اضافة الى مشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)