موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
استنكر المجلس المحلي بمديرية صيرة مساء الاربعاء وخلال جلسة له قرار محافظ عدن "وحيد علي رشيد" والقاضي باستبدال مدير عام مديرية صيرة "خالد وهبي" بقيادي بارز من حزب الإصلاح هو المحامي "معمر الشقاع" واصفا قرار وحيد بانه غير شرعي ويندرج في اطار ماوصفها حملة تمليك مدينة عدن لحزب الاصلاح التي يقودها "رشيد" منذ اشهر.<br />

الخميس, 02-أغسطس-2012
الميثاق نت: -

استنكر المجلس المحلي بمديرية صيرة مساء الاربعاء وخلال جلسة له قرار محافظ عدن "وحيد علي رشيد" والقاضي باستبدال مدير عام مديرية صيرة "خالد وهبي" بقيادي بارز من حزب الإصلاح هو المحامي "معمر الشقاع" واصفا قرار وحيد بانه غير شرعي ويندرج في اطار ماوصفها حملة تمليك مدينة عدن لحزب الاصلاح التي يقودها "رشيد" منذ اشهر.

جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس المحلي بمديرية صيرة عقب اجتماعه الاستثنائي الذي عقده مساء الاربعاء للوقوف امام قرار المحافظ "رشيد" القاضي بنقل مدير عام مديرية صيرة "خالد وهبي" واستبداله بالقيادي الاصلاحي "معمر الشقاع" الذي قال المجلس انه لاتربطه اي صلة بعمل السلطة المحلية ولم يشغل اي منصب وتم تعيينه فقط لانه من حزب الإصلاح في عدن .

وقال البيان الذي حمل توقيع كافة أعضاء المجلس المحلي – وفقا لموقع عدن

الغد– أن التعيينات التي تمت مؤخراً أكان على مستوى المديريات أو على مستوى المكاتب التنفيذية تشير بوضوح للانتماء الحزبي للتجمع اليمني للإصلاح مما يضر الصالح العام وتحويل المديريات إلى ساحة صراع حزبي بعيدا عن الكفاءات والقدرة .

وأكد البيان أن المجلس المحلي لمديرية صيرة والمكون من 27 عضوا سيقف بكل ما أوتي من قوة مدافعا عن حقوقه القانونية والدستورية حسب الطرق المتاحة له وأنه منذ تعيين المحافظ إلى يومنا هذا لم تتم دعوة المجلس المجالس المحلية إلى اجتماع لمناقشة أوضاع المديريات، في حين اكتفت قيادة السلطة المحلية بالمجلس الاستشاري غير المنتخب وتهميش اعمال المجالس المحلية . – حد تعبير البيان

وفي البيان الذي نشره "عدن الغد" قال المجلس انه يرفض رفضا قاطعا قرار المحافظ "رشيد" مؤكدا ان رفضه لهذا القرار لادراكه العميق انه لم يستند الى اي اسس قانونية وانما انطلق من اهداف سياسية ينتهجها "رشيد" منذ اشهر ويحاول عبرها تمليك مدينة عدن وتسليمها الى حزب الإصلاح واقصاء كافة القيادات الاخرى .

وقال :" وقف الاجتماع الذي رأسه الأخ عوض بن عوض مبجر الامين العام للمجلس المحلي بمديرية صيرة بعدن مساء أمس الأربعاء بمبنى المديرية بشأن القرار الذي اتخذه محافظ محافظة عدن والخاص بإبعاد الأخ خالد وهبي عقبة مدير عام المديرية إلى مديرية البريقة .

مشيرا الى ان ما يقوم به المحافظ من رشيد من اعمال واصدار قرارات لا تمت بصلة لأعمال السلطة المحلية وانما يهدف الى تمليك حزب الاصلاح مدينة عدن ومنحه مقاليد امورها كاملة .

واوضح المجلس ان ما يحدث اليوم من قرارات تعيين يصدرها المحافظ "رشيد" تؤكد بما لايدع مجالا للشك انه لايتوقف على المصلحة العامة بقدر ما يستخدم هذه القرارات لخدمة اطراف معينة .

وتايع قائلا :" أن ابعاد وهبي تم دون مسوغ قانوني كما تم تعيين بديل عنه لا تنطبق عليه المواصفات القانونية التي تتنافى مع قانون السلطة المحلية .

واكد المجلس في ختام بيانه انه سيقف في وجه هذا القرار وسيقوم بتصعيد الامر الى وزير الادارة المحلية الذي قال المجلس انه يجب ان يتدخل لوقف مايحدث في مدينة عدن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)