موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اكد جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة الى اليمن ان رئاسة المؤتمر الشعبي العام  هو موضوع يهم المؤتمر.. جاء ذلك في ظل الحملة التضليلية التي تشنها قيادات في المشترك محاولة النيل من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر ..

الخميس, 02-أغسطس-2012
الميثاق نت: -

اكد جمال بن عمر مبعوث الامم المتحدة الى اليمن ان رئاسة المؤتمر الشعبي العام هو موضوع يهم المؤتمر.. جاء ذلك في ظل الحملة التضليلية التي تشنها قيادات في المشترك محاولة النيل من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر ..

وتحدث المبعوث الاممي في مقابلة مع قناة العربية عن ان مجلس الامن جاد في معاقبة معرقلي التسوية السياسية , وقال ان مجلس الامن اتخذ قرارا بصيغة عامة لكن هذا لا يعني بتاتاً ان مجلس الأمن لن يتابع هذا الأمر وفيما يخص تحميل المسؤوليات للأشخاص او المجموعات المسؤولة على هذه الأعمال.

واضاف: " فعلاً هناك عرقلة وفعلاً هناك هجومات مستمرة على أنابيب الكهرباء الغاز والبترول هذا يكلف الدولة اليمنية والخزينة العامة تقريباً مائتين وخمسين مليون دولار شهرياً في بلد فقير فيه أزمة إنسانية وهذه جريمة ضد الشعب اليمني "و هناك عدة اشتباكات وكذلك مبادرات لا يمكن الا ان توصف بكونها تدخل في إطار عرقلة العملية السياسية ومحاولة إفشال هذه التجربة تجربة الانتقال السلمي للسلطة ".

وبخصوص القضية الجنوبية , قال ان الأطراف الجنوبية كثيرة لا يمكن القول ان الحراك الجنوبي حركة واحدة متجانسة لها نفس الأهداف والاستراتيجيات والى آخره وقال " هناك اتجاهات مختلفة هناك من يطرح فكرة فك الارتباط هناك من يطرح كحل الفدرالية هناك من يتكلم عن اللامركزية".

مؤكدا ان هناك فرصة تاريخية لحل القضية الجنوبية حلا عادلا..
ودعا مبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر الحوثيين الى الدخول في العملية السياسية وتأسيس حزب سياسي , يشارك في العملية السياسية والانتخابات المقبلة الى آخره وكان هناك تقبل للفكرة ".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)