موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


السياسي الأعلى: هذا العدوان لن يمر من دون رد - صنعاء: سنردّ بضرب أهداف حيوية للعدو الإسرائيلي - 80 جريحاً في العدوان الإسرائيلي على الحديدة - مفتي عُمان يعلق على العدوان الإسرائيلي على اليمن - المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 01-أغسطس-2012
الميثاق نت/محمود الحداد -
تحديد الـ 15 من سبتمبر بداية العام الدراسي الجديد
أعلنت وزارة التربية والتعليم التقويم المدرسي للعام الدراسي الجديد 2012/ 2013م، ووفقاً لما جاء فيه فإن بدء العام الدراسي لجميع المراحل الدراسية سيكون في 15 سبتمبر المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 3 سبتمبر، وتنتهي في 13 سبتمبر القادم.

ونبه وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول إلى ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في مدارسهم بدءاً من 1 سبتمبر المقبل لتهيئة كافة الظروف لبدء التسجيل للعام الدراسي الجديد، مشددا على أن يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في الـ 8 من سبتمبر المقبل.

وبحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك الخميس 25 أكتوبر، وتستمر عشرة أيام على أن تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الأول السبت 3 نوفمبر.

وأكد الوزير الأشول أنه سيتم إجراء امتحانات تجريبية للفصل الدراسي الأول للشهادتين الأساسية والثانوية تبدأ يوم السبت 19 يناير 2013م مواكبةً للامتحانات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول.

وأوضح أن الوزارة حرصت على إجراء الامتحانات التجريبية للعام الثالث على التوالي بهدف تحسين عملية الامتحانات وقياس قدرة المدارس على إعداد الامتحانات النهائية، بالإضافة إلى التحقق من مصداقية النتائج من خلال مقارنة نتائج الامتحانات النهائية مع نتائج الامتحانات التجريبية في إطار خطة الوزارة لتعزيز اللامركزية وتوسيع صلاحية فروعها بالمحافظات والمديريات والمدارس.

وحسب التقويم المدرسي فإنه سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في الـ 9 من فبراير 2013م، على أن تبدأ الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية، وكذا الامتحانات التجريبية للشهادة العامة "أساسي، ثانوي" في 1 يونيو 2013م، فيما تبدأ امتحانات الشهادة العامة ( أساسي، ثانوي) يومي (22 ، 23 يونيو 2013م).


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)