موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
مقالات
الثلاثاء, 17-أبريل-2007
الميثاق نت - زيارة مرتقبة يقوم بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.. حفظه الله .. إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، هي الأولى له بعد الانتخابات الرئاسية في أواخر سبتمبر من العام الماضي، وهي الأولى كذلك، التي تأتي بدعوة من أعضاء الكونجرس الأمريكي.. نقلها وفد من مجلس النواب الأمريكي زار بلادنا مؤخرا.. وهي الأولى، ثالثا، عقب قرار صندوق تحدي الألفية بالموافقة على دخول اليمن في برامجه المالية للاستفادة من الدعم والمساعدات التي تقدمها المؤسسة التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية لعدد كبير من الدول، بعد الخطوات الملموسة التي قطعتها الحكومة اليمنية في طريق الإصلاحات والممارسة الديمقراطية أمين الوائلي -
زيارة مرتقبة يقوم بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.. حفظه الله .. إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، هي الأولى له بعد الانتخابات الرئاسية في أواخر سبتمبر من العام الماضي، وهي الأولى كذلك، التي تأتي بدعوة من أعضاء الكونجرس الأمريكي.. نقلها وفد من مجلس النواب الأمريكي زار بلادنا مؤخرا.. وهي الأولى، ثالثا، عقب قرار صندوق تحدي الألفية بالموافقة على دخول اليمن في برامجه المالية للاستفادة من الدعم والمساعدات التي تقدمها المؤسسة التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية لعدد كبير من الدول، بعد الخطوات الملموسة التي قطعتها الحكومة اليمنية في طريق الإصلاحات والممارسة الديمقراطية.
> مرحلة جديدة من العلاقات اليمنية الامريكية، أكثر جدية وثقة، دشنها فخامة الاخ الرئيس في زيارته الأخيرة إلى واشنطن في نوفمبر 2005م والنتائج الإيجابية التي أثمرتها مباحثاته مع القيادة والمسئولين الأمريكيين، ويقود الرئيس علي عبدالله صالح مشروعا ديبلوماسيا متراكما للتطوير في علاقات اليمن مع جيرانه وأصدقائه في العالم، بغية الوصول إلى مراحل عملية ومتقدمة في الشراكة.. لمصلحة التنمية الشاملة في اليمن، وقصد استثمار النجاحات المتحققة والعلاقات المتميزة .. في مضاعفة جوانب الشراكة والتمويل الإنمائي، واستقطاب استثمارات ورؤوس اموال اجنبية لتغذية القطاع الاستثماري وضخ مزيد من الخبرات والمساهمات بما يكفل لهذا المجال الحيوي الهام استقراراً مطلوبا، يمهد الطريق لإنتاج بيئة مواتية وبنية تحتية قادرة أن تقدم استثمارا يساهم، فعليا، في تدوير عجلة الاقتصاد والتنمية، ويوفر متاحات عملية ونوعية.. للتشغيل وامتصاص البطالة وإدماج اليد العاملة في المشاغل التنموية المختلفة.
> الخبرة المتراكمة، والسمعة الممتازة، زيادة على الحنكة والعلاقات الواسعة التي كونها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح مع القادة والحكومات والدول، وعلى مختلف أصعدة الديبلوماسية الدولية، والمحافل السياسية والأممية .. كلها مميزات تعتبر ذخيرة نجاحات مستقبلية وضمانات ركيزية للتوسع- العمودي والأفقي- في عمليات الشراكة الثنائية والجماعية، مع الأشقاء والأصدقاء في العالم.
> وعلى مدى فترة زمنية تقترب سنواتها من العقد الثالث على التوالي، حافظت السياسة والديبلوماسية اليمنية على خط واضح وإيجابي، متنام، في إدارة علاقاتها الثنائية وشراكتها الجماعية مع المجتمع الدولي.. ويحسب لقيادة الرئيس علي عبدالله صالح، أنه تمكن، وبشهادة الجميع، من قيادة وطنه وبلاده.. باقتدار وحنكة عبقريين.
وسط أمواج عاتية وتقلبات اقليمية ودولية غيرت وجه العالم وخارطة السياسات والقوى الدولية فيه، خلال العقدين الأخيرين من القرن العشرين .. ومع انتصاف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في ألفية عالمية ثالثة.. لاتزال جميع تباشيرها ومخاضاتها تؤكد أنها حبلى بالمفاجآت من كل نوع وشكل.
> وخلال جميع الفترات والتحديات واتت الحكمة القيادة اليمنية في إدارة القرار الوطني والديبلوماسية الخارجية على ضوء ثوابت وطنية وإنسانية كفؤة تستمد فاعليتها الممكنة من مكونات القيم الحضارية المثلى، والمتمثلة، بصورة مركزة، في احترام السيادة المتبادل، واحترام خصوصيات وقضايا الداخل الوطني في كل بلد، وكف التدخلات، جميعها، في الشئون الداخلية لأي من الأشقاء والأصدقاء.. وقبل ذلك وبعده التزام سياسة عدم الانحياز.. وبالتالي أمكن النفاذ، دائما من حواجز التحديات وعواصف الشأن الدولي.. ولايزال شاطئ الأمان هو محطة ومرسى هذا الوطن .. وهي نعمة الله علينا.. كشعب يبحث عن غده ويمهد لخطواته مواقع أقدام راسخة وآمنة .. ينشد السلام ويختبر إمكاناته وقدراته في سبيل تنمية منشودة، وصناعة غدٍ أفضل لأجيالنا القادمة ووطننا الحميم الأغلى.
> مطلع مايو القادم يدشن الرئيس علي عبدالله صالح فصلا جديدا في سيرة الحضور اليمني على مسرح القرار والشأن الدولي، ويتوج مرحلة متقدمة من العلاقات والتعاون والشراكة الثنائية مع اللاعب الدولي الأول والقطب العالمي المنفرد بصدارة المجموعة الدولية وعالم مفتتح الألفية الثالثة:
ويستقبل البيت الأبيض، الرئيس علي عبدالله صالح، هذه المرة، بعد تجديد انتخابه شعبيا، في حدث ديمقراطي تنافسي «فريد من نوعه في منطقته والعالم الثالث».
كما سجل المراقبون الاوروبيون والدوائر الامريكية شهاداتهم عن هذا الحدث والممارسة الديمقراطية .. وكما أشار وأشاد وفد الكونجرس الامريكي في زيارتهم الأخيرة في فبراير الماضي لبلادنا.
> يتباحث رئيس الجمهورية في زيارته المرتقبة إلى واشنطن، مع الرئيس الامريكي في ملفات وقضايا التعاون الثنائي وتنمية الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والأوضاع في المنطقة وخصوصا عملية السلام المتوقفة والمبادرة العربية للسلام التي أعادت قمة العرب في الرياض، مؤخرا، تبنيها كخيار تفاوضي ملائم للسير في سلام الشرق الاوسط.
وتشمل الفعاليات زيارة الكونجرس الامريكي وصندوق تحدي الألفية.. ومؤخرا كانت الإدارة الامريكية قد أعلنت عن قرارها برفع المساعدات المالية السنوية لليمن بحدود 53 مليون دولار ويتوقع أن ينجز الطرفان خلال الزيارة المرتقبة العديد من الاتفاقيات والتفاهمات لتوسيع مجالات التعاون والدعم كدلالة مشيرة إلى تزايد حجم ومستويات الثقة والشفافية في علاقات صنعاء بواشطن.
> تبقى اشارة أخيرة إلى توازي المشروع السياسي والديبلوماسي الذي يقوده رئيس الجمهورية مع الخارج بمشروع وطني وسياسي في الداخل يتقوم على أولويات التحديث والتطوير وتنفيذ أهداف وخطط البرنامج الرئاسي، ولأجل ذلك انتدبت للمهمة حكومة جديدة.. يجئ في أول مهامها الاقتصاد، مكافحة الفقر والبطالة والفساد.
وتزامنا مع ذلك تنخرط الاحزاب السياسية الممثلة في البرلمان حكم ومعارضة في جلسات حوار جاد للوصول إلى رؤية مشتركة وتوافق وطني مستقبلي يمهد الطريق لإنجاز حزمة من الإصلاحات المهمة في قوانين السلطة المحلية والصحافة والانتخابات العامة وغيرها من مواضيع الحوار وأهداف المرحلة.
هذه وتلك.. تجعلنا في محك التفاؤل، والدعوة عامة ومجانية بالمرة للجميع لأن يغادروا احتقانات الأمس الانتخابي ويخلعوا اليأس والتشاؤم جانبا.. فالوطن ينتظر الجميع عند عتبة المستقبل.
[email protected]

الثورة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)