موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اليوم السبت تحرير موظفها بنجامين مالبرنك مندوبها المختطف في أبريل الماضي من قبضة مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي عندما كان يتواجد بالقرب من مدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد. <br />
وقال السيد "إيريك ماركلاي" الذي يرأس عمليات اللجنة الدولية في اليمن في بيان: "ارتياحنا عظيم وفرحتنا كبيرة بعودة زميلنا إلينا وبيننا سالماً معافى. إن عودته

السبت, 14-يوليو-2012
الميثاق نت: -
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اليوم السبت تحرير موظفها بنجامين مالبرنك مندوبها المختطف في أبريل الماضي من قبضة مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي عندما كان يتواجد بالقرب من مدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد.
وقال السيد "إيريك ماركلاي" الذي يرأس عمليات اللجنة الدولية في اليمن في بيان: "ارتياحنا عظيم وفرحتنا كبيرة بعودة زميلنا إلينا وبيننا سالماً معافى. إن عودته تضع نهاية لأيام طويلة وصعبة مليئة بالقلق والمعاناة ليس فقط له ولعائلته فحسب بل لفريق العمل هنا في اليمن ولأصدقائه أيضاً".
وأضاف: "نودّ أن نعبّر عن امتنانا العميق لكلّ من قدّم لنا الدعم خلال الأسابيع الطويلة الماضية وساعدنا في إعادة "بنجامين" الذي يتوق الآن للقاء عائلته".
وكان مندوب اللجنة الدولية للصليب الأحمر خطف مساء يوم السبت 21 أبريل 2012 على بعد 30 كيلومتراً تقريباً من مدينة الحديدة وهو في طريقه إلى مطار الحديدة على متن سيارة تابعة للجنة الدولية.
وتتواجد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن منذ العام 1962 لتقديم المساعدة إلى المدنيين المتضررين جراء النزاعات المتعددة التي ضربت البلاد. وتعمل اللجنة الدولية اليوم في جميع أنحاء اليمن وتقدم مساعدات الإغاثة إلى النازحين والمحتاجين، كما تقدم المستلزمات الطبية والأدوية إلى مرافق الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، يجري أطباء اللجنة الدولية العمليات الجراحية على الجرحى في المناطق النائية وغير المستقرة. ويزور مندوبو اللجنة الدولية أماكن الاحتجاز ويساعدون العائلات اليمنية على الإتصال بأحبائها المحتجزين في الخارج. ويتكون فريق عمل اللجنة الدولية في اليمن حالياً من أكثر من 200 موظف بما في ذلك 50 مندوباً أجنبياً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)