موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
مقالات
الإثنين, 09-يوليو-2012
الميثاق نت -   إقبال علي عبدالله -
< بعض وزراء المشترك يعتقدون أن أسلوب إقصاء عدد من أعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام من وظائفهم سوف يبعد النظر عن سلوكياتهم التي برهنت فشلهم في إدارة شؤون الوزارات التي يحتلونها ضمن كعكة حكومة الوفاق التي يرأسها الاستاذ محمد سالم باسندوة وفقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي جاءت بهذه الحكومة بطاقم وزرائها الفاشلين إن لم يكونوا- معظمهم- فاسدين.
الحقيقة التي باتت مكشوفة ومبرهنة بالوثائق ان اسلوب الاقصاء ما هو الا تنفيذ لأوامر بالريمونت كنترول ترسل من أحد مشائخ حزب الاصلاح المتشدد الذي يقود أحزاب المشترك علناً والحكومة من الباطن.. وليس أدل على ما نقوله هنا إن قرارات الاقصاء التي نفذها وزير المالية صخر الوجيه مؤخراً بحق أكثر من مائة مؤتمري بصورة تعسفية ومخالفة للقوانين وإجراءات التعيين حاولت الى جانب تنفيذ أوامر (الشيخ) إخفاء عمليات الفساد التي يمارسها في وزارة المالية منها ما جاء من اتهام مصدر رئاسي الشهر المنصرم لهذا الوزير الحاقد حتى على نفسه انه «متمرد على القرارات والقانون ويتخذ إجراءات غير قانونية».
لسنا بصدد الحديث عن وزير المالية وما يقدم عليه من إجراءات تعسفية ضد الآخرين خاصة أعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام بل بصدد الحديث عن حكومة لا تستطيع قيادة أو حكم وزرائها كيف ستتمكن من إدارة شؤون الدولة خلال الفترة الانتقالية التي أصبح الكثيرون من الناس يقولون إنها فترة الانتقام والهبر وحرمان الشعب مما كان يحصل عليه من خدمات إبان قيادة الزعيم علي عبدالله صالح للبلاد والممتدة لأكثر من ثلاثة عقود كانت رغم التحديات الضخمة التي واجهتها عقود خير وأمن واستقرار وانجازات مازال التاريخ شاهداً على عظمتها.
إنني لا أريد الخوض أكثر في هذا الاسلوب الهمجي الغبي الذي يمارسه بعض وزراء المشترك في حكومة الاستاذ باسندوة الذي - للأسف - نقولها إنه لا حول ولا قوة له في رئاسة حكومة تأتمر بالريمونت من مشائخ الاصلاح .. نعم لا أريد الخوض لأن مؤتمرنا الشعبي العام قد شكل لجنة وهي على وشك الانتهاء من حصر قرارات الاقصاء والإبعاد التي طالت الكوادر والقيادات المؤتمرية من قبل وزراء المشترك في حكومة الوفاق ، وسوف ترفع تقريرها الى اللجنة العامة ليتم بعدها الفصل في هذا الموضوع الذي دون شك يعد دليلاً على عدم التزام احزاب المشترك وقيادته من حزب الاصلاح لما نصت عليه المبادرة والقرار الدولي رقم (2014).. حينها سنتحدث ونكشف ليس فقط بالكلمات بل بالوثائق أبعاد المخطط الهادف الى استبعاد المؤتمر الشعبي العام حزب الغالبية من الحياة السياسية.
إن مؤتمرنا الشعبي العام بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح لن يدع لأيٍ كان أن يبعد المؤتمر عن الشعب لأنه جزء منه وارتبط اسمه ونضاله وإنجازاته بالشعب من أقصى اليمن الى أقصاها.. والانتخابات خير شاهد على التفاف الشعب حول المؤتمر وزعيمه الذي نحتفل معه في السابع عشر من شهر «تموز» يوليو الجاري بالذكرى الرابعة والثلاثين لتوليه قيادة الوطن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)