موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - <br />
حشد نت - أكد باسم الرعدي رئيس "منظمة الشباب المستقل"  أن  "مؤتمر الحوار الوطني" المزمع عقده قريباً لا يمكن أن يحقق أي نجاح إذا لم يُأخذ بعين الإعتبار  معالجة كافة القضايا العالقة مُنذُ قيام الوحدة إلى اليوم .<br />

الإثنين, 02-يوليو-2012
الميثاق نت: -

حشد نت - أكد باسم الرعدي رئيس "منظمة الشباب المستقل" أن "مؤتمر الحوار الوطني" المزمع عقده قريباً لا يمكن أن يحقق أي نجاح إذا لم يُأخذ بعين الإعتبار معالجة كافة القضايا العالقة مُنذُ قيام الوحدة إلى اليوم .
ونوه أنه من المهم عدم إستبعاد أي مكون من المكونات الأساسية من الحوار والتي يأتي في مقدمتها "الحراك الجنوبي السلمي" و "الحوثيين" و منظمات المجتمع المدني خصوصاً تلك المنظمات الشبابية المستقلة والتي تم إقصائها من قِبل لجنة التواصل ولجنة الإتصال الرئاسية والذي يُنبأ فشل هذا الحوار الذي يعلّق عليه الشعب والوطن الأمآل في إخراجه من هذه الأزمة الطاحنه.
وقال متسائلاً كيف يمكن للحوار أن ينجح في ظل غياب الروح المسؤوله من قِبل الأطراف التي يعوّل عليها إنجاح الحوار .
وبالأمس القريب تم إختطاف قائد اللواء (62) حرس جمهوري والذي دفع بمجاميع مسلحة من أبناء منطقته بإختطاف العشرات من أبناء خولان الجهه الخاطفه لقائد اللواء .
فكيف يمكن للحوار هذا أن ينجح في ظل هذه الظروف الإستثنائيه ؟
كما أن الفرقة الأولى مدرع عاودت الإنتشار في مواقعها التي كانت تنتشر فيها أثناء الأزمة ، وهذا مؤشر سيء يُنبأ بالرجوع بالأزمة اليمنية إلى المربع واحد.
و أضاف الرعدي في تصريحه إن لجنة التواصل ولجنة الإتصال الرئاسية المكونة من أسماء كانت مُشكله وتقود الحوار مُنذُ العام 2006م ومن ذلك التاريخ إلى حدوث الأزمة لم تُقدم تلك اللجنة سوى الكارثة التي وصلنا إليها اليوم ، على الرغم من أن تلك اللجنة المُشكّله من د/ عبدالكريم الأرياني و د/ياسين سعيد نعمان و أ/ عبدالوهاب الآنسي كانت تعمل في ظل ظروف مهيئه لأن تنجح الحوار في تلك الفتره عكس اليوم وقد تفاقمت الأحداث وزادت الأزمة من حدتها.
كُنا نتمنى من فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي (رئيس الجمهورية) أن يأتي بأسماء غير تلك الأسماء التي عرفها الشعب وجربها وعانا منها ، بل إنها كانت أحد أسباب الأزمة
و أضاف الرعدي أن هناك أسماء وطنية قادرة على المُضي بالحوار إلى بر الأمان وإخراج الوطن من أزماته المتلاحقه جراء فشل لجنة الحوار المُشكله من أسماء مجربه .
و كما يقال: " تجريب المجرب خطأ .. والتصحيح بالملوث خطأ مرتين" .
و أشار رئيس "منظمة الشباب المستقل" الأستاذ/ باسم الرعدي أن هناك توجه من قبل العديد من منظمات المجتمع المدني إلى تكوين ملتقى يضم جميع هذه المنظمات لتقوم بدورها في تقديم رؤية ومشاريع وطنية موحده "لمؤتمر الحوار الوطني" .
وفي نهاية تصريحه أدان رئيس "منظمة الشباب المستقل" الأستاذ/ باسم الرعدي بشده ما تعرض له الأستاذ/ أيمن محمد رئيس تحرير صحيفة الطريق من إعتداء من قبل أيادي ءآثمه تريد أن تطفأ وهج الصحيفة من خلال ما تقوم به من بلطجه ضد هذه القامات الإعلامية المشهود لها بالنزاهه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)