موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - مسلح قبلي من اللجان الشعبية في لودر بأبين/ الميثاق نت

الجمعة, 18-مايو-2012
الميثاق نت - أبين -
فيما بدأ أهالي مدينة زنجبار النزوح منها استجابة لمطالب الجيش، والذي يتقدم بقوة نحو المدينة ، دخلت القبائل بقوة خط المواجهات في مشاركة شعبية لتضييق الخناق على بقايا عناصر القاعدة المختبئة داخل مدينة زنجبار منذ السيطرة عليها أواخر مايو من العام الماضي. فيما اكدت مصادر عسكرية ومحلية لـ"الميثاق نت"، ان تضيق الخناق الذي فرضته وحدات الجيش اليمني بتضييق الخناق على عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والجماعات المسلحة التابعة له، بدأت الفرار والخروج من مدينتي شقرة وجعار بمحافظة ابين اللاتي تزحف عليهن وحدات الجيش لتحريرها وتطهيرها من مسلحي القاعدة.

وفي اطار الحملة العسكرية التي يشنها الجيش اليمني منذ اسبوع، حقق، امس الخميس، تقدماً كبيرا في معركته ضد عناصر القاعدة بمحافظة ابين الجنوبية اذ أعلن تطهير منطقة لودر، فيما تؤكد مصادر عسكرية ان الحملة التي اطلقتها الحكومة قبل ستة ايام ستتركز على طرد المقاتلين المتطرفين من عاصمة المحافظة زنجبار ومدينتي جعار وشقرة المجاورتين.

وفيما أكدت مصادر محلية وشهود عيان في مدينة شقرة لـ"الميثاق نت" ان مسلحي القاعدة انسحبوا أمس الجمعة، من مدينة شقرة الساحلية بمحافظة ابين الى مقر اقامة زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ناصر الوحيشي ونائبه الشهري وقيادة امراء التنظيم في امارة عزان بمحافظة شبوة المجاورة، قالت مصادر محلية لـ"الميثاق نت" ان مسلحين قبليين زحفوا من الاتجاه الشمالي على منطقة "باتيس" التابعة لمحافظة ابين، حيث دارت معركة فجر اليوم مع عناصر القاعدة عند منطقة "النقطة" بجانب منزل وكيل أبين، أحمد غالب الرهوي على الأطراف الشمالية لـ"باتيس".

وأضافت المصادر ان المعركة- التي شاركت فيها مجاميع قبلية من يافع وآل فضل وآل فقيه- أسفرت عن مقتل 3 من عناصر القاعدة وإصابة رابع يعتقد أن أحد القتلى يدعى/ أحمد عبدالنبي وإحراق طقم وحميضة للقاعدة ومصادرة أسلحة متوسطة وخفيفة للقاعدة.

وأشارت مصادر محلية لـ(الميثاق نت) إلى أن مدينة "باتيس" أصبحت شبه خالية من العناصر الإرهابية.

واكدت أنباء واردة من الجبهة الغربية لمدينة جعار إلى أن الوحدات العسكرية المرابطة هناك من اللواء 201 ميكا مشاه، و135 مشاة تجاوزت جبل حبيش ومصنع 7 أكتوبر باتجاه الوادي ومنطقة "ساكن وعيس" وذلك في الطريق إلى زنجبار.

وتشهد مدينة "لودر" مظاهر احتفالية بطرد عناصر القاعدة ودخول قوات الجيش واللجان الشعبية، واكدت مصادر محلية في لودر أن الجبال المحيطة بـ"لودر" أشعلت مساء أمس بالإطارات في حين تستقبل اللجان الشعبية بالمدينة الوفود القبلية المباركة .

الى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان أجهزتها الأمنية المتواجدة في نقطة العلم الواقعة ما بين محافظتي عدن وأبين، ضبطت، مشبوهين أحدهما أردني الجنسية والآخر يمني أثناء محاولتهما الدخول إلى مديرية شقرة بأبين للاشتباه بصلتهما بما يسمى بأنصار الشريعة وتم التحفظ عليهما لدى البحث الجنائي بمحافظة عدن، كما قالت انها ضبط شخص ثالث بمحافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، مشتبها على خلفية قيامه بتسليم أشرطة كاسيت للشيخ إبراهيم الدبيس والذي يبيح ويحرض على قتل الجنود كونهم ينفذون تعليمات وأوامر قيادتهم التي تنفذ أوامر الصليبيين لخدمات قسم شرطة باعبود بالمكلا.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)