موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رفضت ممثلات عن حزب الإصلاح التوقيع على بيان صادر عن دورة تدريبية أقيمت للقيادات الحزبية بتعز تحت شعار( العمل السياسي للمرأة في الإسلام والاتفاقيات الدولية ).<br />
ويعيد  هذا الرفض للاذهان التذكير بموقف الإصلاح الرافض للمشاركة السياسية للمرأة انطلاقا من فتاوى فقهية تحرم مشاركة المرأة ودخولها الانتخابات كمرشحة او توليها المناصب العامة.<br />
وخرج المشاركون في الدورة التدريبية للقيادات الحزبية بتعز والتي اختتمت الاربعاء تحت شعار( العمل السياسي للمرأة في الإسلام

الأربعاء, 09-مايو-2012
الميثاق نت- تعز- أحمد النويهي: -
رفضت ممثلات عن حزب الإصلاح التوقيع على بيان صادر عن دورة تدريبية أقيمت للقيادات الحزبية بتعز تحت شعار( العمل السياسي للمرأة في الإسلام والاتفاقيات الدولية ).
ويعيد هذا الرفض للاذهان التذكير بموقف الإصلاح الرافض للمشاركة السياسية للمرأة انطلاقا من فتاوى فقهية تحرم مشاركة المرأة ودخولها الانتخابات كمرشحة او توليها المناصب العامة.
وخرج المشاركون في الدورة التدريبية للقيادات الحزبية بتعز والتي اختتمت الاربعاء تحت شعار( العمل السياسي للمرأة في الإسلام والاتفاقيات الدولية ) بعدة توصيات أبرزها المطالبة بتعديل موارد ولوائح الأحزاب وخاصة الإسلامية منها والتي تحد من مشاركة المرأة وإقامة ورش تدريبية للقيادات الحزبية لشرح حقوق المرأة من المنظور الإسلامي والتشريعي .
وشدد المشاركون وهم يمثلون ابرز الأحزاب والتنظيمات السياسية على أهمية إشراك المرأة في كافة التكوينات القيادية والقاعدية للأحزاب، وقيام المؤسسات الحقوقية بدورها في تفعيل القوانين المحلية والدولية المتعلقة بالمرأة.
وأكد المشاركون على أهمية تفعيل دور منظمات المجتمع المدني ووضع كافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق المرأة موضع التنفيذ .
كما أكدت التوصيات على ضرورة قيام العلماء بإعادة النظر في التشريعات وإعادة النظر في الاحكام التي تخضع لاهواء اشخاص .
وحث البيان الصادرعن الدورة على ضرورة تمكين المرأة من كافة حقوقها المكفولة في التشريعات السماوية والسنة النبوية وإجراء التعديلات الدستورية اللازمة لذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

الوحدة.. النقطة المضيئة في تاريخ اليمن
محمد العزيزي

الوحدة اليمنية سفينة النجاة
أحمد الشاوش

لِمَنْ يجهلون مآسي التشطير
عبدالجليل احمد ناجي

يومٌ ليس كمثله يوم
أحمد أمين باشا

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)