موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 24-مارس-2012
الميثاق نت -
تنظم مؤسسة اليمن والخليج الأكاديمية للتنمية يوم غد الأحد بالعاصمة صنعاء ندوة خاصة بـالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية بين الايجابيات والسلبيات تحت شعار"من أجل مستقبل أفضل للتنمية".

وتهدف الندوة - التي تأتي انطلاقاً من الأوضاع الراهنة التي يمر بها المواطن اليمني – إلى توضيح رؤية مكونات العمل السياسي والقوى المؤثرة في اليمن نحو المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية سلبا وإيجابا، وتبيين الجوانب الإيجابية والسلبية للمبادرة والياتها التنفيذية وانعكاساتها على الأوضاع التي تعيشها البلاد حال تنفيذها أو عدم تنفيذها، وكذا النتائج الإيجابية والسلبية للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية على اليمن أرضا وإنسانا وانعكاساتها إقليميا ودوليا.

وستقدم خلال الندوة عدد من أوراق العمل لباحثين ومختصين ومهتمين من مختلف القوى السياسية في اليمن، وفي مقدمتها " المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه ، وأحزاب اللقاء المشترك وشركاؤه ، والشباب المستقلون ، والحراك الجنوبي، والحوثيون، ومؤسسات المجتمع المدني.

كما ستركز الندوة أيضا على محور واحد يرتبط برؤية مكونات العمل السياسي والقوى المؤثرة في الساحة اليمنية الرافضة والمؤيدة للمبادرة الخليجية سلبا وإيجابا ودور الدول الراعية للمبادرة بين الإيجابيات والسلبيات في رعاية ومراقبة تنفيذها.

ويأتي عقد مؤسسة اليمن والخليج الأكاديمية للتنمية لهذه الندوة استشعارا منها بأهمية أمن ومستقبل التنمية في اليمن وبحكم التماس بين عملها وبين مضمون المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وطنيا وإقليميا ودوليا من خلال متابعة ورصد الاتجاهات التي ترتبت بفعل المبادرة بدءاً بإخراجها بإجماع خليجي وإرادة يمنية توافقية إلى أن أخذت بعدا دوليا أكبر وأكثر أهمية وما صاحبها من تغيير وتبديل وتحوير بمساهمة القوى المؤثرة ومكونات العمل السياسي أثناء تنفيذ آلياتها وما نتج عنها سلبا وإيجابا حتى اليوم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)