موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الإثنين, 19-مارس-2012
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
۹ وكأننا أمة لا توسط أو وسط في حياتها.. إمّا صناعة الفرعون والتطبيل والتزمير له في صحوته ومنامه أو تحويله إلى حمل منكسر أمام نمور جارحة.
۹ وعندما يتقدم أكثر من خمسمائة مواطن لترشيح أنفسهم لمنصب رئيس جمهورية مصر بعضهم كانوا ضمن الفرق التي أنشدت «إحنا اخترناك» فإن المؤكد أن في رأس كل عربي فيروساً حاكماً مستبداً ينتظر الفرص..
۹ قد يقال وما العيب في تقدم خمسمائة مواطن بخطوبة منصب الرئىس وهذا صحيح.. غير أن العيب هو في هذا الاصرار على اللعب وقت الجد وادعاء الجدية في لحظة المرح واللعب غير الخاضع لأي قانون..
۹ فهذا مرشح قال بأنه رسول العناية الإلهية.. وذلك قال بأن نبينا الكريم كلفه في المنام عبر رؤية.. وثالث فشل في الرد على سؤال متى نالت مصر استقلالها.. ورابع قال أنا عايز بس أكسر القداسة الرئاسية.. وخامس قال إنه حميم العلاقة بالقرية المصرية فأجبر صحفياً مشاغباً على سؤاله عن المدة التي تحتاج فيها المعزة حتى تنجب.. وصاحب مطعم قال نعم للسياحة عبر الرئاسة.. ونجار أكد قدرته على الجمع بين الرئاسة والنجارة.. ولم يكن أغرب من المرشح الذي أشار إلى صندله المشروخ وقال أنا خير مرشح، إلاّ ذلك المرشح الذي قام بالانحناء لالتقاط ورق الترشح للرئاسة فسقط من جيبه باكت مخدرات «البانجو»..
۹ وبعيداً عن أي انتقاص من أي فكرة وأي طموح، إلى متى يستمر حالنا العربي المتطرف إمّا في التطبيل والتزمير وكتابة القصائد للحكام أو التعاطي معهم خارج أبسط قواعد الإنسانية والشهامة، ثم لماذا لا يتقدم للمناصب من يكون واثقاً بقدرته على إضافة شيء للمنصب، وليس أي شخص وكل شخص يعاني من الإعاقة الذهنية أو النفسية..
لقد ارتقى هذا الهزل حد الظاهرة وصار على الأمة أن تقف في مكان بعيداً عن التطبيل والنفاق وصناعة الفرعون.. وبعيداً أيضاً عن الفجور المتوحش..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)