موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 17-مارس-2012
الميثاق نت -
وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها اليوم السبت أمام برنامج عملها مؤكدة الحرص على رفع وتيرة العمل وإنجاز المهام بروح وطنية عالية مستعرضة جملة من المهام التي أنجزتها خلال الفترة الفائتة.

وحددت اللجنة العسكرية بعد نقاش مستفيض وجاد المهام المرسومة في أجندتها لاستكمال إزالة وإخلاء ورفع ما تبقى من مظاهر مسلحة غير مشروعة جرى استحداثها بعد يناير 2011م وكذا رفع أكوام السواتر الترابية والحواجز الخرسانية والمتاريس وإخلاء المسلحين المتواجدين في بعض الأحياء السكنية سواء من العسكريين أو من المجاميع القبلية المسلحة.

وقررت اللجنة العسكرية أن تستأنف مهامها في حي النهضة وصوفان.. مؤكدة على جميع الأطراف الالتزام وتنفيذ التعليمات الواضحة للجنة العسكرية، عملاً بما حددته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وكذا قرار مجلس الأمن (2014) في رفع كل المظاهر المسلحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة الأوضاع الطبيعية في البلاد، ولاسيما بعد الإجماع الشعبي والوطني والسياسي على الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير 2012م التي مثلت استفتاءً شعبيًا ووطنيًا المؤكدة على رغبة عارمة لاستعادة الأمن والاستقرار وإلغاء حالات الإخلالات الأمنية التي أصبحت تمثل خرقًا واضحًا لقرار مجلس الأمن الدولي (2014) وكذا لما أكدت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأقرت اللجنة العسكرية تكليف لجان ميدانية مباشرة سوف تتجه لفتح خط وطريق بيت دهرة – مآرب .. وإلى فتح خط وطريق بيت عذران – المنار .. فيما تواصل لجنة أخرى استكمال رفع وإخلاء وإزالة المظاهر المسلحة في بعض أحياء أمانة العاصمة بدءًا من حي صوفان وحي النهضة والحي الليبي، حتى آخر حي في أمانة العاصمة.

وأكدت اللجنة العسكرية أن عملها سوف يتواصل خلال الأيام القادمة بحضور أعضاء اللجنة العسكرية وممثلين عن وسائل الإعلام والصحف.

وقد أكد الناطق الرسمي باسم لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اللواء الركن علي سعيد عبيد أن الجهود ستتواصل حتى استكمال كافة مهام اللجنة العسكرية في كافة أحياء أمانة العاصمة واستعادة الأوضاع الطبيعية فيها.



* سبأ







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)