موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 12-مارس-2012
الميثاق نت/محمد العماري -
اعتقلت مليشيات الفرقة المنشقة اليوم الاثنين فريقا اعلاميا لقناة (اليمن اليوم) اثناء تغطيتهم عملية حصر الأضرار الناجمة عن اعتداءات الفرقة المنشقة على سكان حي القاع بالعاصمة صنعاء وذلك بالتنسيق مع المجلس المحلي هناك.

وصادرت مليشيات الفرقة المنشقة متعلقات الفريق الاعلامي من أشرطة تصوير وجهاز محمول وهواتف الجوال وكذا وثائق خاصة أثناء أعتقالهم في سجن غير قانوني لمعارضى الفرقة وسكان الحي في مبنى تابع لمؤسسة الكهرباء.

ووفق مصادر محلية وشهود عيان فقد قامت أن مليشيات الفرقة التابعة للواء المنشق علي محسن قد فرضت طوقا امنيا على منزل كان الفريق الاعلامي لقناة اليمن اليوم يعمل فيه ، مشيرين الى انتشار 12 مسلحا من الفرقة المنشقة ودورية عسكرية ومحاصرتهم المنزل بطريقة تعسفية ، وأشهار أسلحتهم على الفريق الاعلامي دون أي أسباب.

واوضحت المصادر انه نقل الفريق الاعلامي المكون من "أحمد غيلان المذيع في (قناة اليمن) ، والمصور / رمزي الحرازي ، والسائق / فيصل الشامي" من المنزل المحاصر إلى منطقة الكهرباء التي تسيطر عليها مليشيات محسن للتحقيق معهم فيما تمكنوا من أخفاء منى الزنداني في أحد المنازل.

وفيما فتح مسلحوا الفرقة المنشقة تحقيقا غير قانونيا مع الفريق التلفزيوني استغرق زهاء ثلاث ساعات بطريقة استفزازية بحجة إحضار مدير القناة.. أفاد شهود عيان ان القائمين على المعتقل غير القانوني للفرقة المنشقة أعادوا للفريق الاعلامي الكاميرات الخاصة بالقناة وأجهزة الهاتف فيما صادروا الأشرطة والوثائق والأوراق التي كانت بحوزتهم وأطلقوا سراحهم.

وكان الفريق التلفزيوني لقناة (اليمن اليوم) نزل إلى منطقة القاع وشارع التوفيق بطلب من المجلس المحلي بمديرية التحرير لتغطية حصر الأضرار الناتجة عن أعتداءات الفرقة المنشقة على المنازل الفترة الماضية، وذلك ضمن خطة القناة في تسليط الضوء على قضايا وهموم المواطنين والآثار السلبية الناجمة عن الأزمة السياسية في اليمن وبما يساعد حكومة الوفاق الوطني على معالجتها وتخفيف الاعباء عن المواطنين .

أسرة تحرير (الميثاق) وهى تتناول خبر اعتقال ومصادرة مستلزمات الفريق الاعلامي لقناة (اليمن اليوم) تدين الحادثة ، وتعدها انتهاكا صارخا للحريات الصحافية وحقوق الانسان ، وانتكاسة خطيرة في مسيرة النهج الديمقراطي والتعددية السياسية والحريات العامة وحقوق الانسان والحريات الصحافية في تاريخ اليمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)