موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الإثنين, 12-مارس-2012
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
وإذاً فإن من قتلى تنظيم القاعدة مواطنين من جنسيات سعودية وباكستانية وسورية وعراقية.. وهذه الجنسيات وغيرها ليست إلاّ عودة على بدء وامتداداً سابقاً ولاحقاً يكشف حجم ما نلحقه ببلادنا من الأذى حيث يستبسط الآخرون- أشقاء وأصدقاء وأعداء- فكرة النيل من اليمن بطرق عدة تمتد من عمليات القاعدة في مناطق اليمن إلى استديو حماقات فيصل القاسم وبذاءاته وهو لايجد رادعاً ذاتياً أو موضوعياً يحول بينه وبين مساعي طلب الإثارة من الديكين اليمنيين سوى وصف الشعب اليمني بأنه سكران في سياق اقتناعه بأن القات ربما كان سبباً في عدم انتهاء الأحداث اليمنية بالطريقة التي تمنتها الجزيرة.
۹ ولست هنا في وارد مناقشة أحوال تنظيم القاعدة ودلالة اختياره اليمن ولا وقاحة فيصل القاسم في فضائية الجزيرة، وإنما التنبيه إلى أن الذي نعمله بأنفسنا سواءً أكنا قادة سياسيين أو نخباً مثقفة أو حتى مواطنين عاديين هو أمر يكون له دائماً ما بعده وما يصاحبه من عدم احترام الآخرين لنا..
۹ يشعر بهذا الكبار في مؤتمرات وفعاليات ترى في أي مبادرة يمنية تجاوزاً للحدود حتى لو كانت عين الحكمة، ونلمس مثل هذا جميعاً في المطارات ومدن الهجرة والاغتراب.. لكن الجميع أيضاً لا يصنعون شيئاً يرفع من مكانة الذات الشخصية ومكانة الوطن.
۹ هل وصلتكم أحاديث عن وجاهات تتسول ومسؤولين لا يريدون رؤية أنفسهم كباراً.. فضلاً عن سباق كبار وصغار على تقديم أنفسهم وبلادهم بصورة لا تليق..
۹ إن ما يجب أن ندركه ونبصر بعضنا به أن كل واحد منا يمثل رافعة لبلده تماماً كما أن البلد تكون مصدر فخر شخصي كلما أكدت حضارتها والعكس دائماً صحيح..
۹ وهنا.. يمكن القول إمّا أن نغيّر ما بأنفسنا ونتحول إلى روافع لليمن أو ننقرض بمتواليات المؤامرات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)