موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أدان المؤتمر الشعبي العام محاولة الاغتيال التي تعرض لها اليوم رئيس فرع المؤتمر برداع محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، بتفخيخ سيارته والتي أدت إلى إصابته واثنين من مرافقيه بجروح بليغة. وقال المؤتمر -في بيان صادر عنه-: إن محاولة الاغتيال تأتي في إطار تآمر يحاك ضد اليمن بهدف

الأحد, 04-مارس-2012
الميثاق نت -
أدان المؤتمر الشعبي العام محاولة الاغتيال التي تعرض لها اليوم رئيس فرع المؤتمر برداع محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، بتفخيخ سيارته والتي أدت إلى إصابته واثنين من مرافقيه بجروح بليغة.

وقال المؤتمر -في بيان صادر عنه-: إن محاولة الاغتيال تأتي في إطار تآمر يحاك ضد اليمن بهدف إفشال العملية السياسية التي توجت بانتخابات 21 فبراير الرئاسية، وكذا عرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.


وأكد البيان وقوف المؤتمر إلى جانب إدريس. داعياً الأجهزة الأمنية تحمل مسئوليتهما في سرعة الكشف عن الجناة وإحالتهم للقضاء.

نص البيان:
يدين المؤتمر الشعبي العام بشدة ما تعرض له عبدالله علي حسين إدريس رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في رداع بمحافظة البيضاء، من محاولة اغتيال ارهابية استهدفته بتفخيخ سيارته وتفجيرها.

ويؤكد المؤتمر الشعبي العام أن الأعمال الإرهابية من أي طرف كان لن تثنيه عن الاستمرار في ريادة العمل الوطني ومواصلة مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على منجزات الوحدة والديمقراطية.

إن المؤتمر الشعبي العام يدرك دقة المرحلة التي يمر بها وطننا اليمني، ويدرك حجم المؤامرات والأجندات التي تقف وراء استهداف استقرار البلاد، وتسعى إلى إفشال العملية السياسية التي حققت منجزاً تاريخياً في التداول السلمي للسلطة الذي تحقق في الهبة الشعبية عبر الانتخابات الرئاسية في 21 فبراير الماضي.

كما يدرك المؤتمر رغبة الأطراف التخريبية من عناصر القاعدة والقوى المتحالفة معها في عرقلة إنجاز المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، وقرار مجلس الأمن 2014 المبني عليها. وذلك من خلال أساليب عافها الشعب اليمني العظيم تنتهج استهداف الاستقرار باستهداف القوات المسلحة والأمن، واستهداف الشخصيات الوطنية. إلا أنه يؤكد للشعب اليمني العظيم أن المؤتمر سيظل وفياً لمبادئه الوطنية وحريصاً على استقرار البلد واستمرار سيره في طريق التقدم والبناء والديمقراطية مهما حاول المرجفون والمتآمرون، ومهما استمروا في تآمرهم الذي لا محالة سيتحطم على أيدي الشرفاء من أبناء هذا البلد العريق.

ويدعو المؤتمر الشعبي العام كافة الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية في اليمن إلى إدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية والوقوف صفاً واحداً ضدها باعتبارها أعمالا تستهدف ضرب امن واستقرار ووحدة اليمن .

وإذْ يعبر المؤتمر الشعبي العام قيادة وقواعد عن تضامنه ووقوفه مع رئيس فرع المؤتمر برداع، متمنياً الشفاء له ولمرافقيه المصابين في المحاولة الآثمة، يحمل الأجهزة الأمنية مسئولية سرعة كشف منفذي المحاولة ومن يقف وراءها وإحالتهم للقضاء.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)