موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بلغت السعة المجهزة من الخطوط الهاتفية بمحافظة ذمار حتى اليوم 58 ألف و909 خطا هاتفيا فيما يجري التشغيل الفعلي لعدد 45 ألف و777 خطا هاتفيا لدى المشتركين بالخدمة في مختلف قرى ومدن المحافظة.<br />
وأوضح مدير عام مكتب الاتصالات بذمار المهندس ناصر العريف أن إجمالي إيرادات المكتب خلال العام الماضي 395 مليون و144 ألف ريال ،تضمنت تسديد فواتير الهاتف الثابت ويمن موبايل والإنترنت السريع

الجمعة, 02-مارس-2012
الميثاق نت -
بلغت السعة المجهزة من الخطوط الهاتفية بمحافظة ذمار حتى اليوم 58 ألف و909 خطا هاتفيا فيما يجري التشغيل الفعلي لعدد 45 ألف و777 خطا هاتفيا لدى المشتركين بالخدمة في مختلف قرى ومدن المحافظة.

وأوضح مدير عام مكتب الاتصالات بذمار المهندس ناصر العريف أن إجمالي إيرادات المكتب خلال العام الماضي 395 مليون و144 ألف ريال ،تضمنت تسديد فواتير الهاتف الثابت ويمن موبايل والإنترنت السريع، وتكلفة إدخال خدماتها وجوانب إيرادية أخرى .. مبينا أن مقاهي الإنترنت التي تستخدم السرعات العالية لخدمة” إه ، دي، سي، إل “، 46 مقهى تتركز معظمها في عاصمة المحافظة، وبلغ عدد مراكز الاتصالات العاملة في مختلف المدن بالمحافظة 594 مركزا .

وبخصوص بالمشاريع التي جرى تنفيذها والانتهاء منها بالمحافظة في إطار توسعة خدمة الاتصالات وتحسينها أشار العريف إلى أنه جرى الانتهاء من تركيب كبينتي ألياف بمنطقة حظران مديريتي جبل الشرق وعنس وتوسعة شبكة منطقة كبود بعتمة وإعادة تأهيل شبكة الاتصالات في منقطة المصباح في وصاب السافل وتنفيذ كبينة ألياف منطقة السواد مديرية جهران .

وقال:” يجري حاليا تنفيذ عدد من المشاريع تشمل تركيب أربع كبائن ألياف بمدينة ذمار ومسح وتخطيط مواقع خاصة بالهاتف اللاسلكي ومشروع نظام المعلومات الجغرافية وإدخال نظام الإنترنت السريع إلى عدد من السنترالات بالمديريات ..
لافتا إلى الصعوبات التي يواجهها المكتب والمتعلقة بالأعمال التخريبية التي حدثت وتحدث للشبكة من قبل بعض العناصر الخارجة عن القانون التي قامت بقطع وسرقة الكابلات النحاسية وعددها 68 حالة، كبدت مؤسسة الاتصالات 53 مليون و994 ألف ريال إضافة إلى قيام الشركات الخاصة بتنفيذ بعض مشاريع البنية التحتية كالمياه والمجاري والطرقات بإحداث قطع في الكابلات والتسبب بأضرار مادية في سبيل إعادة إصلاحها وعددها 96 قطعا تكبدت المؤسسة 5 مليون و216 ألف ريال.

وأضاف:” تم تسديد مبلغ 3 مليون و189 ألف ريال من قبل الشركات المنفذة لمشاريع البنى التحتية، فيما تم إحالة العديد من قضايا تخريب شبكة الاتصالات وسرقة الكابلات إلى النيابة والقضاء بانتظار إصدار الأحكام القضائية فيها بعد النجاح في ضبط عدد من العناصر التخريبية من قبل الأجهزة الأمنية وتعاون المواطنين” .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد ثمن العريف دور السلطة المحلية بالمحافظة في التعاون مع مكتب الاتصالات بصورة إيجابية وتوجيه الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط العناصر الإجرامية التي تعتدي على شبكة الاتصالات وتعبث بها،إضافة إلى تعاون الجهات المعنية في توفير مادة الديزل لضمان استمرارية تشغيل الأجهزة الخاصة بشبكة الاتصالات خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي على المحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)